بعد ظهور نتائج الأهلية.. «حساب المواطن» يوضح معنى رسالة «حالة الطلب مكتمل»

حساب المواطن يوضح معنى رسالة «حالة الطلب مكتمل»
حساب المواطن يوضح معنى رسالة «حالة الطلب مكتمل»

كشف برنامج حساب المواطن، اليوم الأربعاء، معنى رسالة حالة «الطلب مكتمل» التي تظهر للمستفيدين أثناء معرفة نتائج الأهلية لدفعة شهر أغسطس الجاري.

جاء توضيح حساب المواطن بعدما ورد تساؤل إليه من أحد المستفيدين عبر تويتر يقول: «السلام عليكم أنا سجلت قبل 16 ميلادي وللحين الحالة مكتمل كليا ماجاني مؤهل او غير مؤهل وش المشكلة».

اقرأ أيضاً
حساب المواطن يوضح الإجراء المفترض اتخاذه عند ظهور حالة الأهلية «غير مؤهل»
حساب المواطن يوضح معنى رسالة «حالة الطلب مكتمل»

رسالة «حالة الطلب مكتمل» في حساب المواطن

من جانبه أجاب حساب خدمة المستفيدين التابع للأحوال المدنية قائلًا: «حالة الطلب مكتمل تعني أن لديك مستندات "تحت الدراسة"، الرجاء الانتظار حتى يتم الانتهاء من دراسة المستند والتحقق منه والرد بالقبول أو الرفض ولابد من الموافقة على المستند حتى يتم دراسة أهليتك».

دراسة حالة الأهلية

كما تفاعل حساب المواطن مع تساؤل أحد المستفيدين قائلًا: «أنا إلى الآن غير مؤهل وأنا مسوي إعادة تقديم طلب ومعي عقد إيجار إلكتروني ولا راتب زي الناس ولا مصرف».

من جانبه نوه حساب المواطن، أنه في حالة إعادة تقديم الطلب قبل تاريخ 10 أغسطس سيتم دراسة حالة أهليتك وإبلاغك باستيفائك لشروط الاهلية عن طريق زيارة حسابك «دراسة الاهلية» ضمن دورة الأهلية لشهر "سبتمبر".

الاستعلام عن دعم حساب المواطن

كما أوضح حساب المواطن، أنه يمكن لأي مواطن أو مواطنة من المستحقين للصرف من برنامج حساب المواطن الاستعلام عن الدعم والتعرف إلى أهلية الاستحقاق من عدمه، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

1- الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن من خلال الضغط على الرابط التالي (من هنا).

2- النقر على الاستعلام عن حساب المواطن.

3- إدخال رقم الهوية.

4- وإضافة الرمز المرئي.

5- النقر على أيقونة الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.

6- ظهور جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بصرف الدعم ونتائج الأهلية.

نتائج الأهلية

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن أعلن أمس، عن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر أغسطس الجاري، وسط ترقب متقدمين والمستفيدين من حساب المواطن نتيجة الأهلية لدفعة شهر أغسطس.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa