

حدد حساب المواطن موقف المستفيدون من الدعم في حالة طلب استقدام العمالة المنزلية، وهل يؤثر ذلك على استحقاق أو أهلية الدعم.
ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن بشأن استحقاق الدعم في حالة طلب استقدام العمالة المنزلية، حيث أوضح البرنامج أنه يتم تقييم الأصول بالاستعلام عن قيمتها لدى الجهات الرسمية والمعتمدة، وهي قيمة العقارات، قيمة المركبات، الأصول النقدية، المحافظ الاستثمارية، عدد العمالة المنزلية، وفي حال انطبقت عليه شروط الأهلية وكان مستحق سوف يشمله الدعم.
وحدد برنامج حساب المواطن رقم التواصل، حيث أوضح أنه يمكن التواصل معه على الرقم الموحد 19912 من يوم الأحد إلى يوم الخميس.
وأوضح أن مواعيد التواصل مع البرنامج من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثالثة مساءً ومن الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الواحدة صباحاً من خلال رقم جوال المستفيد المسجل في البرنامج وذلك حفاظاً على خصوصية معلوماته.
حدد برنامج حساب المواطن المقصود بـ3 حالات للدفعة قد تظهر للمستفيد، وهي حالة الدفعة مرفوضة، أو تحت الصرف، أو لا يوجد.
وعن حالة الدفعة لا يوجد، أكد حساب المواطن أنها تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين في حال وجود تابعين تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، ولمعرفة قيمة الدعم يمكن استخدام الحاسبة التقديرية عبر الموقع الإلكتروني.
أما حالة الدفعة تحت الصرف، أكد البرنامج أنها تعني بأنه جاري إيداع مبلغ الدعم في الحساب البنكي للمستفيد والمسجل لدينا في البرنامج.
وعن حالة الدفعة مرفوضة، أكد البرنامج أنها تعني بأنه لم يتم إيداع مبلغ الدعم للمستفيد بسبب أن حساب المستفيد البنكي وقت الإيداع غير نشط.