خطوات إصدار شهادة بمقدار قيمة راتب التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا

التأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية

تتيح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إمكانية إصدار شهادة مقدار المنافع والتي تعد شهادة تحدد قيمة راتب التأمينات الاجتماعية للمستفيدين وغيرها من المنافع التي يحصل عليها المستفيد من التأمينات، والتي يمكن إصدارها إلكترونيا.

شهادة راتب التأمينات الاجتماعية

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، في ردها على أحد المستفيدين بشأن كيفية إصدار شهادة بقيمة راتب التأمينات الاجتماعية، أنه تتيح خدمة شهادة مقدار المنافع للمتقاعدين والمستفيدين من إصدار وتحميل شهادة إلكترونية بمقدار المنافع التأمينية المستحقة منافع المعاشات بجميع أنواعها من خلال زيارة الرابط التالي من هنا .

ويمكن إصدار شهادة مقدار المنافع من خلال الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع التأمينات من هنا أو من خلال تطبيق تأميناتي.

  • اختيار الشهادات.

  • اختيار شهادة مقدار المنافع

  • اختيار نوع المنفعة المطلوبة (منافع نظامي التقاعد/ التأمينات أو منفعة أفراد العائلة)، يمكن إضافة بيانات الحسميات أو الحساب البنكي "اختياري"

  • إصدار الشهادة باللغة المطلوبة (عربي/انجليزي)​

شهادة مقدار المنافع

أطلقت التأمينات الاجتماعية خدمة شهادة مقدار المنافع الموحدة لعملاء نظامي التقاعد ونظام التأمينات الاجتماعية، التي تضاف إلى حزمة الخدمات الإلكترونية العديدة التي تقدمها المؤسسة عبر منصاتها الرقمية، في أبريل الماضي.

وتتيح خدمة شهادة مقدار المنافع للعملاء من المتقاعدين والمستفيدين من أفراد العائلة والمستفيدين من نظام التعطل عن العمل "ساند" استعراض وإصدار شهادة بمقدار المنافع التأمينية المستحقة مثل منفعة التقاعد أو منفعة التعطل عن العمل "ساند"، حيث أصبح بإمكان العميل إصدار شهادة مقدار المنافع التي توضح بياناته الشخصية ونوع ومقدار المنفعة التأمينية وبيانات الحساب البنكي والحسميات إن وجدت.

يمكن استخراج الشهادة بشكل فوري ومباشر من خلال الخدمات الإلكترونية في الموقع أو التطبيق الإلكتروني.

صرف المعاش التقاعدي

وأعلنت التأمينات الاجتماعية أنه تم اكتمال صرف معاش شهر يوليو لمتقاعدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية، بإجمالي المبالغ المصروفة أكثر من 11 مليار ريال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa