تتيح وزارة الموارد البشرية عبر التطبيق الرسمي لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية إمكانية تحديث الحساب البنكي، والذي من خلاله يتم إيداع الدعم للمستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي.
ويمكن عبر6 خطوات تحديث الحساب البنكي (الآيبان) في نظام الضمان الاجتماعي، كما يلي:
الدخول لحساب المستفيد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية
اختيار الملف الموحد من الصفحة الرئيسية.
النقر على تعديل حالة الحساب في أسفل الصفحة.
الموافقة على الإقرار المرفق في الصفحة .
إدخال رقم الحساب الملكي (الأبنان) الجديد.
النقر على حفظ البيانات بعد مراجعتها في صفحة الملف الموحد.
ووفقا لما نشره حساب الضمان والتمكين، فإنه سيتم التحقق من صحة الحساب البنكي (الأبيان المدخل وتحديث حالته في المنصة بعد مراجعة البنك.
وقال إنه يشترط للحديث الحساب البنكي لمستفيدي الضمان الاجتماعي أن تكون حالة الحساب البنكي السابق (تم التحقق).
وأوضحت وزارة الموارد البشرية، أن الضمان الاجتماعي «يؤخذ في الاعتبار كافة أنواع الدخل، 50 % من الدخل المكتسب (راتب شهري او عائد من تجارة) + إجمالي الدخل غير المكتسب (الإعانات الحكومية باستثناء مبالغ دعم إعانات الأشخاص ذوي الإعاقة والبرامج المساندة)، تؤخذ حال التقديم للضمان بالاعتبار».
وتابعت وزارة الموارد البشرية، أن المستفيد يحق له تقديم اعتراض مرة واحدة عن كل دورة أهلية وبعد تجاوز مدة تقديم الاعتراض أو رفض الاعتراض المقدم نهائياً فيمكن للمستفيد إعادة تقديم الطلب خلال مدة لا تتجاوز 12 شهرًا ، وبعد مضي المدة لا يمكن للمستفيد الإ إعادة تسجيل طلب من جديد.