«حساب المواطن» يتفاعل مع شكوى أرملة بشأن «حالة الأهلية»

حساب المواطن يتفاعل مع شكوى أرملة
حساب المواطن يتفاعل مع شكوى أرملة

تفاعل برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، مع شكوى أرملة حول حالة الأهلية بأنها «غير مؤهل»، لافتًا إلى المستندات المطلوب إرفاقها لإثبات الاستقلالية.

جاء توضيح حساب المواطن بعدما ورد تساؤ يقول: «أختي متوفى زوجها وقدمت لها منفرده لوحدها.. واتفاجأ عدم أهلية العائل.. وش نسوي».

اقرأ أيضاً
بعد ظهور نتائج الأهلية.. «حساب المواطن» يوضح معنى رسالة «حالة الطلب مكتمل»
حساب المواطن يتفاعل مع شكوى أرملة

حساب المواطن يتفاعل مع شكوى أرملة

من جانبه أجاب حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن قائلًا: بإمكان الأرملة في حال عدم وجود تابعين إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وتشمل ( صك الملكية للسكن ) وفي حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاق مستند».

حالة الأهلية غير مؤهل

وتابع حساب المواطن: «وفي حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل " يلزمها التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديها عن طريق حسابها من خلال دراسة الأهلية، أسباب عدم أهلية العائل، وذلك بعد تحديث بياناتها طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة اقصاها 3 أشهر من تاريخ صدور نتيجة الأهلية».

موعد إيداع الدفعة الـ57 لشهر أغسطس

في سياق متصل، أعلن برنامج حساب المواطن اليوم الخميس، أنه متبقي 6 أيام على إيداع الدفعة الـ 57 لشهر أغسطس 2022 من برنامج حساب المواطن.

الاستعلام عن دعم حساب المواطن

كما أوضح حساب المواطن، أنه يمكن لأي مواطن أو مواطنة من المستحقين للصرف من برنامج حساب المواطن الاستعلام عن الدعم والتعرف إلى أهلية الاستحقاق من عدمه، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

1- الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن من خلال الضغط على الرابط التالي (من هنا(

2- النقر على الاستعلام عن حساب المواطن.

3- إدخال رقم الهوية.

4- وإضافة الرمز المرئي.

5- النقر على أيقونة الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.

6- ظهور جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بصرف الدعم ونتائج الأهلية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa