«التأمينات الاجتماعية» توضح كيفية إضافة المنشأة لحساب المالك الجديد بعد نقلها

التأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية
تم النشر في

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كيفية إضافة المنشأة لحساب المالك الجديد في حالة نقل ملكيتها، حيث تتيح التأمينات الاجتماعية العديد من الخدمات الإلكترونية لأصحاب المنشآت لإدارة أعمالهم.

نقل ملكية مؤسسة في التأمينات

وعن إضافة المؤسسة للتأمينات الاجتماعية بعد نقل ملكيتها، أوضحت أنه في حال تم نقل ملكية السجل التجاري لدى وزارة التجارة فإن ملكية ملف المنشأة تنتقل بشكل استباقي لدى التأمينات الاجتماعية، موضحة أنه في حال وجود ملاحظات على نقل الملكية استباقيا يمكن التواصل مع التأمينات على الرابط التالي وتوضيح ذلك للتحقق من هنا.

تعديل بيانات منشأة

وتتيح التأمينات الاجتماعية تعديل بيانات المنشأة، من خلال الموقع الإلكتروني وتتيح هذه الخدمة تعديل بيانات تعريف المنشأة، تعديل بيانات المنشأة الأساسية، تعديل بيانات العنوان البريدي، تعديل بيانات الاتصال, تعديل بيانات الحساب البنكي للمنشاة.، ويمكن إتمامها عبر الخطوات الآتية:

  1. الدخول على موقع التأمينات من هنا وتسجيل الدخول.

  2. اختيار المنشأة المطلوبة.

  3. من ملف المنشأة، يتم النقر على زر القلم للقسم المراد تعديله.

  4. تعديل البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات واعتماد الطلب.

  5. ستصلك رسالة نصية تتضمن رقم الطلب، ويمكنك متابعة الطلب من هنا​ 

التأمينات إصدار شهادة منشأة

وتتيح التأمينات أيضا خدمة إصدار شهادة منشأة، وتتيح هذه الخدمة إصدار شهادة التأمينات الالكترونية بأنواعها للمنشآت، وتشمل الشهادات الآتية:

  • شهادة التزام: للمنشآت الملتزمة بسداد المستحقات ولا يوجد عليها ملاحظات.

  • شهادة منشأة لديها تقسيط مديونية: للمنشآت التي تقوم بتقسيط مديونيتها وملتزمة بالسداد.

  • شهادة منشأة منتهية النشاط: للمنشآت منتهية النشاط (إذا كان المركز الرئيسي للمنشأة نشيط)​.

ويمكن إتمام الخدمة من خلال الخطوات الآتية:

  1. الدخول على موقع التأمينات من هنا وتسجيل الدخول.

  2. اختيار المنشأة. 

  3. عبر ملف المنشأة النقر على أيقونة الشهادات.

  4. اختيار نوع الشهادة المطلوبة وإصدار الشهادة.

الإعفاء من الغرامات

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، قد أطلقت في مطلع مارس الجاري، مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير وغرامات المخالفات الموجهة لأصحاب العمل والمنشآت.

وتستهدف تخفيف أعباء المنشآت التي تترتب عليها غرامات، سواءً بسبب التأخير في سداد الاشتراكات أو بسبب ارتكاب المخالفات، وتشجيعها على تصحيح أوضاعها لتحقق الالتزام التأميني من خلال إعفائها من هذه الغرامات بنسبة 100% شريطة سداد كامل الاشتراكات المستحقة.

ويمكن الاشتراك في مبادرة الإعفاء من الغرامات إلكترونيا، من خلال موقع التأمينات الاجتماعية، كما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى حساب المنشأة في منصة "تأميناتي أعمال" من هنا.

  • اختيار الخدمات المالية.

  • اختيار مبادرة المؤسسة للإعفاء من الغرامات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa