ما الإجراء عند ظهور حالة الدفعة مدفوعة دون إيداعها للمستفيد؟.. «حساب المواطن» يجيب

حساب المواطن
حساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن الإجراء اللازم في حالة ظهور حالة الدفعة مدفوعة دون وصولها إلى الحساب البنكي للمستفيد، مع إيداع الدعم اليوم الأحد لشهر فبراير 2024 للدفعة 75، التي بدأ إيداعها من الساعات الأولى من صباح اليوم.

حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن في رده على أحد المستفيدين حول الإجراء في حالة كانت حالة الدفعة مدفوعة دون وصولها إلى حساب المستفيد، حيث أكد أنه في حال كانت حالة الدفعة " مدفوعة " يرجى مراجعة البنك، والتأكد من عدم إيداع الدفعة، مشيرا إلى أنه في حال لم يتم الإيداع بإمكان المستفيد رفع طلب على صوتك مسموع و اختيار نوع الطلب الرئيسي "المدفوعات"، ونوع الطلب الفرعي " لم يتم استلام الدفعة " من خلال الرابط من هنا.

حساب المواطن 75

وأودع برنامج حساب المواطن اليوم الأحد 3.4 مليارات ريال، في حسابات المستفيدين، ضمن مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، للدفعة 75، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

وبلغ إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال منها: 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وتحصل 75% من المستفيدين على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1480 ريالًا.

فيما بلغ عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة، أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 ملايين مستفيد.

وكان برنامج حساب المواطن أطلق مؤخراً تحديثات للبوابة الإلكترونية وتطبيق البرنامج؛ لتسهيل تجربة المستفيد، وشمل التطوير: إضافة خدمات عديدة من أهمها اختصار وتسهيل رحلة المستفيد لتقديم الطلب، وجلب بيانات أفراد الأسرة مباشرة من الموقع، واسترجاع بيانات العنوان الوطني من خلال المصدر، فيما شمل تحديث التطبيق عددًا من الخدمات المتكاملة، من أهمها إضافة خدمة الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد، وإضافة خدمة الحاسبة التقديرية، وإتاحة التسجيل وتحديث البيانات من خلال التطبيق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa