هيئة تقويم التعليم تحذر أولياء الأمور من تعرض أبنائهم لفقر التعلم

هيئة تقويم التعليم
هيئة تقويم التعليم

حذرت هيئة تقويم التعليم والتدريب أولياء الأمور من تعرض أبنائهم لفقر التعلم، حتى مع ذهابهم للمدرسة، إلا أن تقرير البنك الدولي كشف مؤشرات مخيفة، تجعل أولياء الأمور أكثر حرصًا على تعليم أبنائهم.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

وفي إنفوجراف توضيحي نشرته هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر صفحتها الرسمية على تويتر، أكدت خلاله أن للآباء والأمهات دور مهم في اكتساب أبنائهم وبناتهم المعارف والمهارات.

وبحسب ما ذكرته هيئة تقويم التعليم والتدريب، أشار تقرير البنك الدولي إلى أن نسبة كبيرة من المعارف والمهارات تكتسب خارج الصف الدراسي، إضافة إلى ما يتعلمونه في المدرسة، ومنها المهارات التي تجنبهم فقر التعلم.

اقرأ أيضاً
هيئة تقويم التعليم تحدد مواعيد اختبار الرخصة المهنية
هيئة تقويم التعليم

فقر التعلم للطلاب

وأشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الأطفال الذين في سن العاشرة ويعانون من فقر التعلم، معرضون لفقد نسبة كبيرة مستقبلًا من دخلهم السنوي، حيث بلغت نسبتهم 70%، بحسب تقرير البنك الدولي.

وذكر التقرير أن 30% من الأطفال عالميًّا متمكنون من مهارات القراءة ولم يعانو من فقر التعلم، وهم في العادة يعملون في أفضل المهن، ومن ممكنات ذلك الشراكة الفاعلة بين المدرسة والأمهات.

الحماية من فقر التعلم

ووجّهت هيئة تقويم التعليم والتدريب رسالة لأولياء الأمور، قائلة إنه يجب أن يكون الأبناء قادرين على قراءة وفهم نـص قصيـر بحدود 80 كلمة.

وكتبت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها على «تويتر»: «أعزاؤنا الأمهات والآباء، مع نهاية الصف الثالث الابتدائي، يجب أن يكون ابنك أو ابنتك قادرًا على قراءة وفهم نـص قصيـر بحدود 80 كلمة، وإن لم يستطع ذلك فهو يعاني من فقر التعلم، مما سيؤثر على اكتسابه المهارات في جميع المواد الدراسية».

اقرأ أيضاً
بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية للرجال غدًا.. والنساء 5 سبتمبر
هيئة تقويم التعليم

طرق حماية الأطفال من فقر التعلم:

– زيارة المكتبات العامة والاستفادة من الأنشطة التي تقدمها.

– تهيئة المنزل بالكتب المناسبة والمكان الجيد للقراءة والاطلاع.

– أهمية تخصيص ساعات للقراءة الخارجية، إضافة إلى حصص القراءة في المدرسة.

– أن يقرأ أطفالك لك قصة قبل النوم وتناقشهم في أحداثها وتتأكد من فهمها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa