بعد تعيينها بأمر ملكي.. مَن هلا التويجري رئيسة هيئة حقوق الإنسان الجديدة؟

 هلا التويجري
هلا التويجري

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله– أمرًا ملكيًا اليوم، الخميس، بتعيين الدكتورة هلا بنت مزيد بن محمد التويجري رئيساً لهيئة حقوق الإنسان بمرتبة وزير، خلفًا للدكتور عواد بن صالح بن عبدالله العواد.

تعيين هلا التويجري

ويعد تعيين الدكتورة هلا التويجري نقلة نوعية في منح السيدات المناصب العليا بالمملكة، حيث تعد أول رئيسة لهيئة حقوق الإنسان في السعودية، تطبيقًا لرؤية 2030 الهادفة لتمكين المرأة .

من هي الدكتورة هلا التويجري؟

ولدت الدكتورة هلا التويجري عام 1974م، وحصلت على درجة  البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود، وعملت كمعيدة بعد حصولها على درجة الماجستير بالجامعة نفسها.

وتولت هلا التويجري منصب وكيلة اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بجامعة الملك سعود، وشغلت مناصب عديدة أبرزها أمين عام شؤون الأسرة في السعودية، ورئيس مجلس شؤون المرأة السعودية، فضلًا عن تمثيل دور المرأة في الأمم المتحدة لدعم المرأة.

إنجازات هلا التويجري

وشغلت الدكتورة هلا التويجري عضوية اللجنة الاستشارية لجائزة الأميرة نورة للتميز النسائي، فضلًا عن عضوية المجلس الاستشاري للبرنامج الثقافي في الجمعية العربية السعودية للثقافة والتراث.

كما نالت الدكتورة هلا التويجري عضوية لجنة المرأة في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) ولجنة عمل المرأة في منظمة العمل العربية.

تكريم هلا التويجري

وتقديرًا لجهودها، نالت التويجري في 2021 "وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية".

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa