يبدأ غدًا.. بداية شهور الخريف واعتدال مرتقب لدرجات الحرارة

توقعات الأرصاد في فصل الخريف
توقعات الأرصاد في فصل الخريف

شهد شهر أغسطس الجاري موجات حر وارتفاع درجات حرارة حتى أصبح موعد انتهاء الشهر الأكثر حرًا في العام، أملا للكثيرين في الهروب من الحر، ويبدأ غدًا الخميس، أول شهور فصل الخريف، بحسب ما أعلنه المركز الوطني للأرصاد الجوية الذي يأمل فيه الناس لاعتدال درجات الحرارة.

انتهاء فصل الصيف

وأعلن الدكتور خالد الزعاق الباحث الفلكي وخبير بالأرصاد والأحوال الجوية، عبر حسابه الرسمي على تويتر، انتهاء شهور القيظ اليوم الأربعاء، الموافق 31 أغسطس.

وغرد الزعاق عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلا: اليوم نودع آخر شهور القيظ الثلاثة (يونيو يوليو أغسطس)، وغداً الخميس نستقبل أول شهور الخريف الثلاثة .

1-سبتمبر

أوله يميل للحرارة وآخره معتدل

2-أكتوبر

طوال أيامه معتدلة

3-نوفمبر

آخره بارد.

اقرأ أيضاً
مع اقتراب الخريف.. تحذير مهم من «الصحة العالمية» بشأن طفرات كورونا
توقعات الأرصاد في فصل الخريف

أول شهور الخريف

وقال الزعاق، خلال فيديو شاركه عبر حسابه على تويتر، أن مع بداية شهر سبتمبر، تاسع الشهور الميلادية، وهو ثلاثون يومًا، وهو الشهر السابع من شهور السنة الرومانية، ويسمى في العراق والشام شهر أيلول.

ويعد شهر سبتمبر آخر شهور الصيف، وفي وسط سبتمبر تكثر الأمراض وموسم انتقال العدوى، وآخره تكثر الرطوبة وتمر السحب الماطرة.

بداية الخريف

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، إن فصل الخريف سيبدأ «أرصاديًّا» يوم الخميس غدًا، فيما ستبقى درجات الحرارة متذبذبة.

وذكر مركز الأرصاد –عبر تويتر- نقلا عن متحدثه الرسمي، أن الأجواء ستبقى خلال الأيام القادمة متقلبة، فيما ستكون درجات الحرارة متذبذبة.

توقعات الأرصاد بالخريف

وتشير توقعات المركز الوطني للأرصاد، لدرجات الحرارة السطحية خلال فصل الخريف بمشيئة الله، إلى ارتفاع بمعدلات درجات الحرارة السطحية بأعلى من المعدل على شمال المملكة تشمل مناطق تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، ومنطقة المدينة تصل إلى درجة واحدة.

بينما تنخفض بأقل من المعدل على مناطق جازان وعسير ونجران وحول معدلها الطبيعي على باقي مناطق المملكة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار أعلى من المعدل على مناطق جازان عسير ونجران، بينما تكون حول معدلها على باقي مناطق المملكة خلال فصل الخريف.

اقرأ أيضاً
أخصائية نفسية توضح أسباب اكتئاب الخريف وطرق الوقاية
توقعات الأرصاد في فصل الخريف

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa