«درجة الحرارة 48».. إنذار بالأصفر للأرصاد يحذر من حالة الطقس في عرفات

مشعر عرفات
مشعر عرفات

حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة، وخاصة حالة الطقس في مشعر عرفات، الذي تتجه إليه جموع الحجيج يوم السبت المقبل لأداء ركن الحج الأعظم، حيث كشف مركز الأرصاد أن مشعر عرفات يشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة اليوم.

حالة الطقس في عرفات

وأصدر المركز الوطني للأرصاد إنذارا أصفر، في مشعر عرفات بشأن ارتفاع درجة الحرارة إلى 47 - 48 مئوية يبدأ من قبل الظهيرة ويستمر حتى الـ 5 عصرا، حيث حذر في إنذار بالأصفر من موجة حارة تبدأ من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 مساءا، على مشعر عرفات، يصاحبها ارتفاعا في درجات الحرارة من 47 لـ48 درجة مئوية.

كما حذر مركز الأرصاد أيضا من سقوط أمطار خفيفة في مطقة مكة المكرمة في أنحاء العاصمة المقدسة وعرفات ومزدلفة ومنى، من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة التاسعة مساءا، يصاحبها رياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.

حالة الطقس في مكة

وكشف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس مكة المكرمة ومناطق المشاعر المقدسة، حيث تسجل درجات الحرارة في مكة المكرمة 43 والصغرى 31.

وفي منى تسجل درجة الحرارة العظمى 43 والصغرى 31، وفي عرفات تسجل درجة الحرارة العظمى 44 والصغرى 30 وفي مزدلفة تسجل درجة الحرارة العظمى 43 والصغرى 31.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد، بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، أن تستمر الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة. في حين لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa