كيفية تعديل البيانات المسجلة في التأمينات الاجتماعية

التأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خطوات تعديل البيانات المسجلة لديها، حيث تتيح المؤسسة إمكانية تصحيح الاسم في التأمينات الاجتماعية وتحديث البيانات إلكترونيا.

تصحيح الاسم في التأمينات الاجتماعية

ووجه أحد المستفيدين سؤالًا للتأمينات الاجتماعية يقول: "بياناتي بالتامينات خطأ بالنسبة للراتب لمن نرجع للتعديل وشكرًا"، فيما أوضح حساب العناية بالعملاء التابع للتأمينات الاجتماعية، على موقع "تويتر"، خطوات تصحيح البيانات.

وأوضح أنه يتم تعديل الأجر عن طريق جهة العمل من خلال الخدمات الالكترونية المتاحة للمنشأة في تأميناتي أعمال باتباع الخطوات الموضحة، وهي:

خطوات تعديل بيانات الشهر الحالي (الأجر والمهنة).

  • الدخول على حساب المنشأة عن طريق تأميناتي أعمال من هنا.

  • اختيار المنشأة.

  • عبر ملف المنشأة الذهب إلى قائمة المشتركين.

  • اختيار المشترك المراد تعديل أجره أو مهنته عن طريق الضغط على المشترك ويمكن البحث عنه برقم الهوية الوطنية.

  • الضغط على زر القلم.

  • تعديل الأجر أو المهنة أو كلاهما.

تحديث بيانات التأمينات أون لاين

وأوضحت التأمينات الاجتماعية يتم استبعاد المشترك من قبل المنشأة  فور ترك العمل أو بحد أقصى نهاية شهر ترك العمل، موضحة أنه في حال تجاوز صاحب العمل المهلة يمكنك التقدم بطلب الاستبعاد عن طريق حسابك في التأمينات أون لاين:

وأكدت التأمينات أنه يتم إستبعاد المستفيد من قبل جهة العمل فور تركه للعمل وبحد أقصى اليوم الأخير من الشهر الميلادي لترك العمل وفي حال تجاوز ذلك يمكنك التقدم بطلب الاستبعاد عبر حسابك في تأميناتي أفراد ولتعديل تاريخ استبعاد المشترك السعودي في تأميناتي أفراد، عبر الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في تأميناتي أفراد من هنا.

  • اختيار أيقونة التسلسل الزمني للاشتراكات.

  • اختيار المنشأة المطلوبة والضغط على أيقونة تعديل مدة الاشتراك.

  • اختيار نوع الطلب "تعديل تاريخ الاستبعاد".

  • ادخال تاريخ الاستبعاد الصحيح والموافقة على الإقرار.

  • الضغط على أيقونة إرسال وإدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال المسجل في أبشر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa