محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عدد زائريها في 2022

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية عن تسجيلها 123,100 زائر خلال عام 2022م، إضافة إلى إنجاز 36,180 ساعة تطوعية، عبر 1,078 متطوعًا ومتطوعة، أسهمت في توفير 349 وظيفة.

وبلغ عدد المستفيدين من الأسر المنتجة والحرفيين 186 أسرة وحرفي، ووفرت أكثر 100 موقع للنحالين داخل نطاقها.

كما أنجزت الهيئة عددًا من الأعمال والمبادرات المتنوعة في مجالات مختلفة، وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية في إدارة المحميات الطبيعية، والمتماشية مع الأهداف البيئية المُستدامة لرؤية المملكة 2030، ومنها؛ إطلاق عدة مبادرات للتشجير والتنظيف بمشاركة المجتمع المحلّي، والفرق التطوعية والجمعيات البيئية.

وشاركت بالعديد من المؤتمرات والمعارض الدولية، منها: معرض الصقور السعودي الدولي، والمعرض الدولي لتقنيات التشجير، ومعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية التي حازت فيه على جائزة أفضل منصة عرض، والمعرض المصاحب لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء بشرم الشيخ.

إضافة إلى إقامة عدد من المهرجانات والمحافل ومنها؛ مهرجان شتاء درب زبيدة، ومهرجان محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية لمزاد الإبل بحائل، ومخيم لينة الشتوي، وحدَّت المحمية من الصيد الجائر من خلال إطلاق محمية الشمال للصيد المستدام.

وحصدت الهيئة على جائزة بصمة "مسار مبادرة " في نسختها الخامسة، إضافة لبناء شراكات إستراتيجية مع عدد من الجهات والمنظمات ذات العلاقة، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز العمل المشترك في المنظومة البيئية والتراثية والثقافية، والسياحية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa