بالأرقام.. درجة حرارة طقس مصايف المملكة

بالأرقام.. درجة حرارة طقس مصايف المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، حالة أجواء المصايف في المملكة بالدرجة المئوية.

وشارك المركز، عبر حسابه الرسمي الإلكتروني الموثق من خلال موقع "تويتر"، تغريدة أوضح من خلالها بيان درجات الحرارة العظمى بأجواء المصايف لهذا اليوم حيث سجلت السودة أقل درجة حرارة فيما حلت الطائف في مرتبة الأشد حرارة.

وسجلت السودة 25 درجة مئوية والنماص 30 درجة وبللسمر 30 درجة وبللحمر 30 درجة والشفا 31 درجة، فيما بلغت درجة حرارة الطقس في الباحة 31 درجة وفي الهدا 32 درجة وفي تنومة 33 درجة، ووصلت الحرارة في بلجرشي إلى 33 درجة وفي أبها 34 درجة والطائف 37 درجة مئوية.

وكان مركز الأرصاد، كشف عن توقعاته باحتمالية تهيئ فرصة هطول الأمطار من يوم الأربعاء القادم على مناطق عسير جازان نجران، لافتًا أن تأثيرها قد يمد إلى مرتفعات منطقتي الباحة ومكة المكرمة وعلى الأجزاء الجنوبية لمنطقتي الرياض والشرقية.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، أمس السبت، أن القيصومة والأحساء، سجلتا أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 درجة مئوية، و47.7 درجة، على التوالي.

وفي هذا الإطار، توقّع خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، اليوم الأحد، أن تشهد أجزاء من مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان أمطارًا من خفيفة لمتوسطة، مشيرًا إلى أنها تمتد إلى عمان واليمن وجنوب الإمارات.

وذكر الحصيني عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أنّه يتوقع أيضًا أن تشهد المملكة أجواءً من حارة لحارة جدًا نهارًا على معظم المناطق، مشيرًا إلى أنها تميل للحرارة ليلاً ومعتدلة فجرًا.

من جانبه، توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق (نجران، عسير، الباحة).

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa