«الخطوط السعودية» تنقل 11,6 مليون ضيف في 6 أشهر بنمو 80%

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

أظهر تقرير الأداء التشغيلي للخطوط السعودية نموًا في عدد الرحلات والضيوف خلال النصف الأول من العام الحالي 2022م مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ إجمالي عدد الضيوف (11،6) مليونًا، بنسبة زيادة تقدَّر بـ(80%)، كما تجاوز إجمالي الرحلات (80,5) ألف رحلة تمثل الرحلات المجدولة والإضافية بزيادة بلغت (33%)، في الوقت الذي حلّقت طائراتها خلال الفترة نفسها بمقدار (212) ألف ساعة طيران بزيادة (71%).

اقرأ أيضاً
الخطوط الحديدية السعودية: 3 مهام لمشرف محطة القطار
الخطوط السعودية

وتجاوز عدد الضيوف على القطاع الدولي (4,7) مليون ضيفًا بنسبة زيادة بلغت (242%) على متن أكثر من (28,6) ألف رحلة بزيادة (156%)، وتعد هذه المعدلات المرتفعة من مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران الرامية إلى ربط العالم بالمملكة لا سيما وأن النصف الأول شهد تدشين عديد من الوجهات من بينها أمستردام وبانكوك ومراكش وملقا وإنتيبي، إلى جانب مساهمة "السعودية" في رعاية عديد من المناسبات العالمية مثل فورمولا إي وكذلك الفعاليات السياحية مثل موسم الرياض وموسم جدة، حيث وفرت مزيدًا من السعة المقعدية والرحلات لنقل المشاركين والمهتمين بها من عديد من أنحاء العالم.

ونقلت "السعودية" أكثر من (6,2) مليون ضيف بين أرجاء المملكة بزيادة (32%) عبر ما يزيد على (52) ألف رحلة داخلية بزيادة تقدر بـ (5%)، حيث يحظى القطاع الداخلي باهتمام ومتابعة على مدار العام وفي مواسم الذروة لتوفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية ليتسنى للضيوف في داخل المملكة بفرصة الاستمتاع بمشاريع التنمية السياحية التي تحظى بها مختلف المناطق.

وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي المهندس أحمد بن عبد العزيز الوسية أنَّ هذه النجاحات والمعدلات الإيجابية من النمو، تأتي لتتوج جهود منسوبي الخطوط السعودية في كل المجالات وخاصة فيما يتعلق بالجانب التشغيلي تخطيطاً وتنفيذاً، كما تعكس تنامي ثقة الضيوف بمنظومة الخدمات أرضًا وجوًّا والتي نسعى دائمًا لتطويرها لتسهيل الإجراءات من جانب وتعزيز تجربة السفر من جانبٍ آخر.

وتصل وجهات "السعودية" إلى أكثر من مائة وجهة في أربع قارات حول العالم، مع وجود خطة طموحة لزيادة نقاط انطلاقها عبر عديد من الوجهات الدولية إلى المملكة مستندةً على خبراتها المتراكمة تشغيليًّا إلى جانب أسطولها الحديث وأنظمتها الآلية بالمطارات التي تسهم في انسيابية العمليات.

كما تحظى منظومة خدماتها عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقات الأجهزة الذكية بالتطوير الدائم لتوفير أحدث الأنظمة والوسائل لتسهيل وتبسيط إجراءات السفر وإحداث نقلة في خدمات ما بعد البيع ذاتيًّا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa