Menu

بعد 21 جولة.. الأهلي أكثر مَن يفتتح ويختتم الأهداف في الدوري

الربع ساعة الأخيرة شهدت أكثر من 25% من نسبة الأهداف..

حملت الربع ساعة الأخيرة من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تسجيل فرق الدوري نسبة كبيرة من الأهداف، بلغت 26.2% من أهداف الدوري. حيث اهتزت الشبا
بعد 21 جولة.. الأهلي أكثر مَن يفتتح ويختتم الأهداف في الدوري
  • 73
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حملت الربع ساعة الأخيرة من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تسجيل فرق الدوري نسبة كبيرة من الأهداف، بلغت 26.2% من أهداف الدوري.

حيث اهتزت الشباك فيها 126 مرة، ما بين الدقيقة 76 وحتى صافرة الحكم، وذلك عقب ختام الجولة الـ 21 أمس الأول، وفق إحصائية نشرها موقع الدوري السعودي للمحترفين.

وبلغ عدد الأهداف المسجلة في الجولات الـ 21 والتي اختتمت السبت الماضي، 481 هدفًا، ويقف الهلال في قمة أقوى خط هجوم في الدوري بتسجيله 53 هدفًا، ثم التعاون 46 هدفًا، ثم الأهلي 43 هدفًا، فيما يتذيل أُحد ترتيب قائمة الأهداف بتسجيله 16 هدفًا فقط، ثم الباطن والفيحاء بـ 20 هدفًا.

كما يعتبر الشوط الثاني في المباريات الـ 168 التي لعبت في المسابقة، هو شوط الأهداف مقارنة بالشوط الأول؛ حيث سجل فيه 61% من أهداف الدوري بواقع 293 هدفًا، فيما سجل في الشوط الأول 188 هدفًا.

فيما شهدت الربع الساعة الأولى تسجيل 52 هدفًا، مقابل 64 هدفًا في الربع ساعة الثانية من الشوط الأول، فيما تجاوزت الكرة خط المرمى 72 مرة في الربع ساعة الأخيرة من نفس الشوط.

وفي إحصائيات الشوط الثاني، سجلت فرق الدوري 64 هدفًا في الربع ساعة الأولى، و 83 هدفًا في الربع ساعة الثانية، و 126 هدفًا في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

ويتصدر الأهلي والتعاون قائمة الأهداف في الأوقات الحاسمة «الربع ساعة الأخيرة من المباراة» بتسجيل كل منهما 13 هدفًا في الدقائق من 75 وحتى 90، ثم الهلال بـ 12 هدفًا، ثم الفيصلي والباطن بعشرة أهداف.

ويقف الهلال في قائمة مسجلي الأهداف في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول بتسجيله 14 هدفًا، فيما يعتبر الباطن أقل مسجلي الأهداف في الشوط الأول بواقع خمسة أهداف فقط، وهو الوحيد الذي لم يسجل أي هدف في أول ربع ساعة من المباراة.

ويعتبر الأهلي أكثر مَن يفتتح التسجيل في أول ربع ساعة من المباراة «سبعة أهداف»، والتعاون أكثر من سجل في الربع ساعة الثانية بتسعة أهداف، والهلال أكثر من سجل في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني «14 هدفًا».

وفي الشوط الثاني، التعاون أكثر مَن يفتتح التسجيل فيه «تسعة أهداف»، ويتساوى التعاون أيضًا مع الهلال والنصر في أكثر من يسجل في الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني بتسعة أهداف، والأهلي أفضل مَن يختتم المباراة بـ 13 هدفًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك