Menu


هيئة سوق المال توافق على تخفيض رأسمال وفرة

من 200 مليون ريال إلى 77.17

وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة وفرة للصناعة والتنمية وفرة بتخفيض رأسمالها من 200 مليون ريال إلى 77.17 مليون ريال. وقالت هيئة السوق في بيان لها
هيئة سوق المال توافق على تخفيض رأسمال وفرة
  • 34
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة وفرة للصناعة والتنمية وفرة بتخفيض رأسمالها من 200 مليون ريال إلى 77.17 مليون ريال.

وقالت هيئة السوق في بيان لها على تداول، اليوم الثلاثاء، إن عدد أسهم الشركة سيتراجع بعد عملية التخفيض من 20 مليون سهم إلى 7.72 مليون سهم.

وأضافت الهيئة أن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

ولفتت إلى أن الشركة سوف تنشر تقرير معد من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كافٍ؛ لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

ونوهت هيئة السوق المالية بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لتخفيض رأسمالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وتقدمت الشركة في 19 مارس الحالي، بملف طلب تخفيض رأسمال الشركة إلى هيئة السوق المالية.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، 16 مارس ، بتخفيض رأسمالها بنسبة 61.4%؛ لإطفاء الخسائر المتراكمة عبر إلغاء 12.28 مليون سهم من أسهم الشركة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة تراجع صافي الخسائر بنحو 7.3% إلى 24.56 مليون ريال في 2019، مقارنة مع 26.5 مليون ريال بعام 2018.

اقرأ ايضا

«فيبكو» تُعلن اختيار إحدى شركاتها مصنعًا معتمدًا لدى أرامكو السعودية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك