Menu

الأمير فيصل بن فرحان: فلسطين قضيتنا الأولى.. ونرفض تدخل تركيا في سوريا

خلال كلمته أمام البرلمان العربي..

أكد الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بانتهاكات ضد شعبنا الفلسطيني، قائًلا: «فلسطين قضيتنا الأولى ويجب استعادة كافة
الأمير فيصل بن فرحان: فلسطين قضيتنا الأولى.. ونرفض تدخل تركيا في سوريا
  • 190
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بانتهاكات ضد شعبنا الفلسطيني، قائًلا: «فلسطين قضيتنا الأولى ويجب استعادة كافة الأراضي المحتلة».

وشدد «فرحان» خلال كلمته أمام البرلمان العربي، على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، رافضًا التدخل العسكري التركي في شمال سوريا.

وأكد وزير الخارجية، أن الدول العربية تعاني من تدخلات ميليشيات طائفية ومذهبية، وجدد تأكيده أن المملكة تقف مع السودان لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.
وأشار وزير الخارجية إلى أن المملكة قدمت أكثر من 14 مليار دولار لمساعدة أشقائنا في اليمن.


وفيما يتعلق بالملف الليبي، شدد الوزير على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.
وأضاف أنه بفضل رؤية 2030 ازدادت قدرة المملكة على تطوير شراكاتها الاقتصادية، لافتًا إلى أن المملكة تمتلك علاقات اقتصادية وثيقة مع الدول العربية والإسلامية.
 

واستعرض الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، أمام البرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة، دور المملكة في دعم قضايا العرب.

ومساء أمس، وصل وزير الخارجية، إلى القاهرة؛ تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي؛ لإلقاء كلمة في الجلسة الافتتاحية، لدورة انعقاد البرلمان.

وكان في استقبال وزير الخارجية والوفد المرافق له لدى وصوله مطار القاهرة الدولي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي، وعدد من منسوبي السفارة.

اقرأ أيضًا

اليوم.. وزير الخارجية يستعرض دعم المملكة لقضايا المنطقة أمام البرلمان العربي

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك