Menu


بسبب العنصرية.. رئيس الوزراء الإيطالي يؤيد وقف الدوري

ردود الفعل تتوالى على إهانة كوليبالي

تواصلت أصداء أزمة العنصرية ضد لاعب نابولي كاليدو كوليبالي، لتصل إلى أروقة الحكومة الإيطالية؛ حيث أعرب رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، عن تأييده التوقف المرحلي لمباري
بسبب العنصرية.. رئيس الوزراء الإيطالي يؤيد وقف الدوري
  • 832
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تواصلت أصداء أزمة العنصرية ضد لاعب نابولي كاليدو كوليبالي، لتصل إلى أروقة الحكومة الإيطالية؛ حيث أعرب رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، عن تأييده التوقف المرحلي لمباريات الدوري الإيطالي.

وقال كونتي، في مؤتمر صحفي: "أنا مع توجيه رسالة قوية تصل إلى حد التوقف المرحلي للدوري، من أجل القيام بعملية تأمُّل مثمرة للمشاركين، لكنني أترك القرار للسلطات المختصة".

وأضاف: "ذُهلت عندما اكتشفت -وهي ليست المرة الأولى- أن فعالية رياضية يمكن أن تنقلب مسرحًا لمواجهات عنيفة"، في إشارة إلى وفاة مشجع لإنتر ميلان، بعدما صدمته شاحنة خلال مشاجرة بين المشجعين المتطرفين.

ورأى أن توجيه مشجعي إنتر "صيحات القردة" ضد كوليبالي "أمر خطير جدًّا"، معتبرًا أن هناك حاجة إلى "رد فعل قوي من الجميع".

وأكد كونتي أنه سيناقش المسألة مع الوزير المكلف بشؤون الرياضة في الحكومة؛ "لمعرفة ما إذا كان بالإمكان تعزيز العقوبات. يتعين القيام برد فعل قوي من قبل الجميع".

وكانت رابطة الدوري أعلنت معاقبة إنتر بإقامة مباراتين على أرضه دون جمهور، ومُنع مشجعوه من الانتقال إلى إمبولي؛ حيث يخوض مباراة السبت ضمن المرحلة الـ19، بطلب من الشرطة والنادي المضيف الذي علق بيع التذاكر لمشجعي الفريق الزائر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك