Menu


قرب أدنى مستوى.. أسعار النفط تسجل تراجعًا بأسرع معدلاتها في 18 عامًا

مع استمرار تفشي فيروس كورونا

تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ 18 عامًا، اليوم الأربعاء، مع استمرار تفشي فيروس كورونا في تضييق الطلب على النفط الخام، وتزايد المخاوف من ركود عالمي يؤ
قرب أدنى مستوى.. أسعار النفط تسجل تراجعًا بأسرع معدلاتها في 18 عامًا
  • 74
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ 18 عامًا، اليوم الأربعاء، مع استمرار تفشي فيروس كورونا في تضييق الطلب على النفط الخام، وتزايد المخاوف من ركود عالمي يؤدي إلى مخاوف من تدمير الطلب على المدى الطويل.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 9% أو 2.42 دولار، ليتداول عند 24.49 دولار للبرميل، تم تداول خام غرب تكساس الوسيط عند مستوى 24.42 دولار، مسجلًا أدنى مستوياته منذ عام 2002، وانخفض خام برنت القياسي العالمي 4.6% أو 1.33 دولار ليتداول عند 27.36 دولار للبرميل، بحسب «cnbcarabia».

ويسير خام غرب تكساس الوسيط وبرنت على قدم وساق لأشهر شهر على الإطلاق، وخفض «Goldman Sachs»، أمس، توقعاته للنفط في الربع الثاني، وتتوقع الآن أن يبلغ كل من خام غرب تكساس الوسيط وبرنت في المتوسط 20 دولارًا للبرميل.

وترجح الشركة أن استخدام النفط انخفض بمقدار ثمانية ملايين برميل يوميًّا، وعلى عكس فترات السابقة من الاضطراب الاقتصادي، بما في ذلك الأزمة المالية في عام 2008، لا يزال التأثير طويل الأمد لفيروس التاجي غير معروف إلى حد كبير. مع تزايد عدد مراقبي السوق الذين يقولون إن الركود يبدو محتملًا، يمكن أن تنخفض أسعار النفط.

اقرأ أيضًا:

سوق الأسهم تواصل الصعود على الرغم من تراجع أسعار النفط

النفط يقفز 5%.. و«نايمكس» يعاود الصعود أعلى 30 دولارًا للبرميل

«مرتاحة للغاية».. أرامكو تعلّق على سعر 30 دولارًا لبرميل النفط

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك