Menu

المسحل: جهاز فني للمنتخب نهاية يوليو.. وننسق «السوبر» مع هيئة الرياضة

منح الجمعية العمومية حق تسمية المرشحين للجان الاتحاد

أكد الرئيس الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، أنه وباقي أعضاء مجلس الإدارة سيسعون خلال الفترة المقبلة لإعادة بريق وأمجاد الكرة السعودية التي تسيدت
المسحل: جهاز فني للمنتخب نهاية يوليو.. وننسق «السوبر» مع هيئة الرياضة
  • 151
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الرئيس الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، أنه وباقي أعضاء مجلس الإدارة سيسعون خلال الفترة المقبلة لإعادة بريق وأمجاد الكرة السعودية التي تسيدت آسيا خلال الثمانينيات والتسعينيات.

وأوضح المسحل في مداخلة هاتفية مع شبكة «العربية»، اليوم السبت، أن الجمعية العمومية تحظى بدعم كبير من القيادة، لافتًا إلى أن اتحاد الكرة سيستفيد من التجارب السابقة ومن برامج التطوير والتدريب التي يوفرها الاتحاد الدولي لكرة القدم للاتحادات الوطنية.

وفيما يتعلق باختيار أعضاء مجلس الإدارة وتوزيع لجان الاتحاد، قال المسحل: «الاختيار تم على أساس المزج بين الأشخاص أصحاب التجارب الناجحة، بالإضافة إلى الدفع بأسماء جديدة أثبتت نجاحها الإداري في السابق».

ولفت رئيس الاتحاد السعودي إلى أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الإدارة الأسبوع المقبل، وخلاله سيتم توزيع معظم الحقائب وأعباء اللجان، مشيرًا إلى أن النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم أعطى الحرية في أن يكون عضو مجلس الإدارة رئيسًا للجنة، أو يتم استقطاب أعضاء آخرين.

وفي هذا الصدد، أوضح المسحل أنه سيمنح الجمعية العمومية حقها في تسمية وترشيح أعضاء لجان الاتحاد، كونها الجهة التي تملك السلطة العليا التشريعية، وفق النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم.

وعن الاستعدادات لمباراة السوبر السعودي بين النصر والتعاون، قال المسحل إن مباراة السوبر خضعت خلال المواسم الماضية لتنظيم الهيئة العامة للرياضة، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق بين الهيئة واتحاد الكرة لتحديد المكان والزمان المناسبين لإقامتها.

وردًا على سؤال حول استقدام مدرب جديد للمنتخب السعودي الأول، أكد المسحل أن التعاقد مع جهاز فني كامل للمنتخب قبل نهاية شهر يوليو المقبل، حتى يتثنى للمدرب الجديد مشاهدة مباريات دور الـ16 للأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا. 


 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك