Menu


زوران.. مسيرة مدرب تميّز أوروبيًّا وتوهّج خليجيًّا.. يقترب من تدريب "الهلال"

من المنتظر أن يصل الرياض خلال أيام

يخلف الكرواتي زوران ماميتش -المدرب الجديد لنادي الهلال، بحسب ما أكدته مصادر مطلعة- سلفه البرتغالي خورخي خيسوس، في قيادة الفريق الأول لكرة القدم؛ حيث أعلنت إدارة
زوران.. مسيرة مدرب تميّز أوروبيًّا وتوهّج خليجيًّا.. يقترب من تدريب "الهلال"
  • 1861
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يخلف الكرواتي زوران ماميتش -المدرب الجديد لنادي الهلال، بحسب ما أكدته مصادر مطلعة- سلفه البرتغالي خورخي خيسوس، في قيادة الفريق الأول لكرة القدم؛ حيث أعلنت إدارة العين الإماراتي -أمس الثلاثاء- عن إنهاء التعاقد بالتراضي مع زوران ومنحته مخالصة نهائية.

ومن المنتظر أن يصل ماميتش إلى الرياض خلال الأيام القادمة؛ لإتمام التعاقد وقيادة الهلال في ما تبقى من الموسم.

ويتصدر الهلال دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حيث يسعى للحفاظ على اللقب، والمنافسة في كأس الملك للأبطال، إلى جانب البطولتين العربية والآسيوية المقبلتين.

وزوران ماميتش يبلغ من العمر الآن 47 عامًا من مواليد زغرب العاصمة الكرواتية، بدأ مسيرته مع كرة القدم كلاعب مع عدة أندية كبيرة في كرواتيا، ومنها النادي الأشهر في البلاد؛ دينامو زغرب.

وماميتش مدرب متميز ومتمرس على تحقيق الألقاب، بدأ مسيرته التدريبية كمدير فني للعملاق الكرواتي دينامو زغرب من 2013 حتى 2016، حقق معه بطولة الدوري الكرواتي ثلاث مرات وكأس كرواتيا مرتين، وفي صيف 2016 انتقل ماميتش للخليج لتدريب النصر السعودي.

وبدأ زوران ماميتش مسيرته القصيرة والناجحة مع النصر في 2016، بمعسكر تدريبي ناجح في أوروبا، وأشرف على تدعيم الفريق بنجوم متميزين، قبل أن يغادره إلى العين الإماراتي.

وقدَّم زوران ماميتش النصر بشكل مختلف وجديد، ما جعل إدارة النادي تطلب منه تمديد التعاقد لعام آخر خلال يناير 2017.

وقاد ماميتش النصر لنهائي كأس ولي العهد، وفاز خلال الموسم الذي قاد فيه الفريق على كبرى الفرق السعودية، منها الأهلي والإتحاد في الدوري.

وكان زوران ماميتش قد تُوِّج مع العين ببطولة الدوري والكأس المحلية في الموسم الماضي، كما قاده للوصول إلى المباراة النهائية لبطولة أندية العالم أمام ريال مدريد الإسباني.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك