Menu

بالفيديو.. بيع «عود السندباد» بـ600 ألف ريال

بجلسة مثيرة بموسم الرياض

شهد المزاد الخيري المخصص لبيع عود المطرب راشد الماجد المعروف بـ «عود السندباد»، ضمن فعاليات موسم الرياض، جلسة مثيرة انتهت ببيع العود بمبلغ 600 ألف ريال لصالح إح
بالفيديو.. بيع «عود السندباد» بـ600 ألف ريال
  • 108
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شهد المزاد الخيري المخصص لبيع عود المطرب راشد الماجد المعروف بـ «عود السندباد»، ضمن فعاليات موسم الرياض، جلسة مثيرة انتهت ببيع العود بمبلغ 600 ألف ريال لصالح إحدى الجمعيات الخيرية.

قفزة مفاجئة

وبدأت جلسة المزاد العلني لبيع «عود السندباد» والتي أدارها الإعلامي عمرو أديب، بعرض أحد حضورها شراء عود المطرب الشهير بمبلغ 50 ألف ريال، ليقفز بعدها ثمن العود المعروض للبيع تدريجيًا إلى أن وصل إلى 600 ألف ريال، ليعلن الإعلامي إغلاق المزاد. وفقا لقناة «إم بي سي مصر».

قصة العود

وتعود قصة «عود السندباد» إلى إهدائه إلى راشد الماجد من قبل الملحن السعودي الشهير صالح الشهري- رحل العام 2012م- وشدا به «الماجد» أحلى أغانيه التي حازت رواجًا كبيرًا بين عشاق الفن والغناء في العالم العربي، وترجع صناعة العود إلى مصمم الأعواد المصري الشهير الفنان فتحي أمين في 1992، وقد تسلمه منه الملحن الشهري؛ لإهدائه إلى راشد الماجد أثناء وجود الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة، وظل يمثل لدى الماجد قيمة كبيرة؛ حيث لازمه فترة تجاوزت 26 عامًا من مشواره الفني الحافل بالعطاء والألحان التي طالما أمتعت الجمهور العربي بمختلف أطيافه.

ليلة السندباد

وشارك المطرب راشد الماجد بحفل غنائي في إطار «ليلة السندباد» ضمن فعاليات «موسم الرياض»، الذي انطلق بالمملكة العربية السعودية الشهر الماضي تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ؛ حيث نفدت تذاكر حفل «ليلة السندباد» بعد طرحها بـ 90 دقيقة على الموقع الإلكتروني الخاص بالحجوزات، الذي سجل نحو 114 ألف زائر.

وأقيم حفل ليلة السندباد على مسرح فنان العرب محمد عبده في البوليفارد، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض، الذي انطلق في المملكة يوم 11 من أكتوبر الماضي، ويستمر حتى الـ 15 من ديسمبر المقبل؛ إذ يستضيف العديد من الفعاليات والحفلات لكبار نجوم الوطن العربي والعالم، وسجَّل الموسم أرقامًا قياسية حتى الآن؛ حيث سجَّل عدد الزوار أكثر من 6 ملايين زائر؛ منُذ انطلاقه.

الحدث الأضخم

ويعتبر «موسم الرياض»، هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط؛ إذ أوجد حراكًا اقتصاديًا لافتًا، وخيارات ترفيهية جاذبة للسيّاح من مختلف دول العالم، لاسيما وأنّ فعالياته جاءت متعددة ومتنوعة لمختلف الفئات والمراحل العمرية؛ حيث قُدر عددها بـ3000 فعالية، ستستمر حتى منتصف ديسمبر لعام 2019م، وتنفذ في 12 موقعًا، منها ستة مواقع رئيسية وأخرى مثلها فرعية موزعة في مختلف أنحاء العاصمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك