Menu


مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة يرصد جوائز بـ350 ألف دولار

أطلِق على جائزته الرئيسة اسم «اليسر»

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقرر عقد دورته الأولى في مدينة جدة خلال الفترة من 12 وحتى 21 مارس 2020م، عن قيمة الجوائز التي سيتم منحها للأفلام ال
مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة يرصد جوائز بـ350 ألف دولار
  • 39
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقرر عقد دورته الأولى في مدينة جدة خلال الفترة من 12 وحتى 21 مارس 2020م، عن قيمة الجوائز التي سيتم منحها للأفلام الفائزة، مطلِقًا على جائزته الكبرى اسم «اليسر».

وكشفت معلومات صحفية أن جوائز المهرجان تبلغ قيمتها 350 ألف دولار، منها 250 ألف دولار للأفلام الفائزة في المسابقة الرئيسة للمهرجان، و100 ألف دولار لـصندوق «بيت المونتاج» المختص بدعم الأفلام العربية في مرحلة ما بعد الإنتاج.

أمّا المسابقة الرئيسة للمهرجان فتضم 6 جوائز، يتم اختيارها عبر لجنة تحكيم تضم شخصيات سينمائية دولية، بارزة، فيما يمنح الفيلم الفائز جائزة « اليُسر الذهبي» لأفضل فيلم روائي طويل، إضافة إلى جائزة نقدية مقدارها 100 الف دولار.

أما جائزة «اليسر الفضي» فيتم منحها لأفضل مخرج إضافة إلى 50 ألف دولار، بينما يتم منج جائزة «اليُسر الفضي» لأفضل سيناريو وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل مساهمة سينمائية.

كما سيتم منح جائزة «اليُسر الذهبي» لأفضل فيلم قصير ضمن مسابقة الفيلم القصير، إضافة إلى مكافأة بقيمة 50 ألف دولار لمخرج الفيلم، لعمله في إنتاج فيلمه الويل الأول، إلى جانب برنامج إقامة فنيّة لمدة 3 أشهر في جدة التاريخية.

أما جائزة الجمهور، فتبلغ قيمتها 50 ألف دولار، وتمنح لأفضل فيلم يختاره تصويت المشاهدين.

وكان صندوق (تمهيد) أطلق مسابقة لإنتاج أفلام سعودية روائية طويلة، للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر الدولي في نسخته الأولى، وفاز بالجائزة وقرها مليون دولار، مناصفة، سيناريو فيلم: شمس المعارف للأخوين صهيب وفارس قُدس، وسيناريو فيلم أربعون عامًا وليلة لـ: محمد الهليل وعبدالرحمن خوج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك