Menu


غضب في الشارع القطري لمشاركة إسرائيليين ببطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة

وسط رفض لتطبيع نظام تميم مع الاحتلال..

رفض شعبي كبير انتشر داخل قطر لسماح سلطات تنظيم الحمدين، بمشاركة لاعبين من إسرائيل ببطولة العالم لألعاب القوى التي تُنظمها الدوحة. وأمس الجمعة، انطلقت بطولة الع
غضب في الشارع القطري لمشاركة إسرائيليين ببطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة
  • 3045
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رفض شعبي كبير انتشر داخل قطر لسماح سلطات تنظيم الحمدين، بمشاركة لاعبين من إسرائيل ببطولة العالم لألعاب القوى التي تُنظمها الدوحة.

وأمس الجمعة، انطلقت بطولة العالم لألعاب القوى، في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة بعثة إسرائيلية مكونة من 3 لاعبات، الأمر الذي لقي حفاوة داخل المجتمع الإسرائيلي.

وعبَّر العديد من القطريين عن رفضهم الشديد لهذا التطبيع، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تحت هاشتاق باسم «قطريون ضد التطبيع».

فقد كتبت مغردة باسم «شيخة»: هل نسيتم مشهد استشهاد محمد الدرة لتستضيفوا الصهاينة المغتصبين في ذكرى الانتفاضة الثانية؟!! يا للعار عليكم.. وما زال الكيان الغاصب يمارس إجرامه وهذي فعلتكم وردكم عليه.

 وقال المغرد شبيب الرميحي: لقد قاطع العالم إفريقيا الجنوبية في زمن الأبرتهايد والفصل العنصري وجاء بنتيجة إيجابية، أضعف الإيمان أن تطالب دولة قطر وغيرها من الدول العربية بمقاطعة إسرائيل وفرض عقوبات بمنعها من المشاركة في البطولات والأحداث التي تستضيفها حتى تلتزم بالقانون الدولي.  

وغرد حمد، قائلًا:  الاحتلال الصهيوني لديه رصيد كاف يورِّطه في منعه من المشاركة في أي محفل عالمي، هذا التقرير يعطينا لمحة عن مدى همجية هذا الكيان الغاصب المحتل الذي هو غير شرعي أصلا حتى لو لم يملك ملفا مثل الذي نعرضه.

أما سلطان الخليفي، فقال: «كما قلنا قبل بضعة أيام تعليقًا على الاحتجاج الرسمي ضد قتل اليهود لمسلمة فلسطينية أن ذلك استهلاك سياسي إعلامي وإلا أضعف الإيمان هو رفض استقبال الوفد الإسرائيلي أو حتى رفض تنظيم البطولة أصلًا لأن فيها يهود تعري ومخالفة للدين والقانون والعادات والتقاليد».

كما بثت قناة «مباشر قطر» تقريرًا  فضح الممارسات القطرية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي والتي تتناقض مع الوجه الآخر الذى يخاطب ويداعب به الشعوب العربية سواء عبر منابره الإعلامية وعلى رأسها قناة الجزيرة أو تصريحات بعض مسؤوليه التي تؤكد انحيازها للفلسطينيين وقضيتهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك