Menu


سانتياجو برنابيو يقترب من استضافة نهائي كأس ليبرتادوريس

في انتظار موافقة الحكومة الإسبانية..

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، عن اقتراب ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل فريق ريال مدريد الإسباني من استضافة المواجهة المرتقبة بين ريفر بليت الأرجنتيني و
سانتياجو برنابيو يقترب من استضافة نهائي كأس ليبرتادوريس
  • 290
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، عن اقتراب ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل فريق ريال مدريد الإسباني من استضافة المواجهة المرتقبة بين ريفر بليت الأرجنتيني وغريمه التقليدي بوكا جونيورز في إياب نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية، التي تصدُر من العاصمة مدريد، إلى أنَّ الشرطة في إسبانيا عقدت اجتماعًا مع الحكومة ومسؤولي الريال وممثلين لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم؛ لمناقشة الضمانات الأمنية الكافية لاستضافة نهائي القرن في معقل الفريق الملكي.

ومن المنتظر أن تتوصل جميع الأطراف المعنية "النادي الإسباني والاتحاد الدولي لكرة القدم واتحادي أمريكا الجنوبية وإسبانيا" لاتفاق خلال الساعات المقبلة لإقامة المباراة في مدريد، ومُتبقٍّ فقط الموافقة النهائية من الحكومة الإسبانية.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أنَّ هناك شبه اتفاق على إقامة المباراة بملعب سانتياجو برنابيو في 9 ديسمبر القادم.

وسبق لريفر بليت اللعب على هذا الملعب في خمس مناسبات، فيما خاض بوكا جونيورز مباراتين فقط على الملعب الذي استضاف نهائي كأس العالم عام 1982، وعددًا من المباريات النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكشفت "آس" أنَّ لعب المباراة في سانتياجو برنابيو ينظر إليه بشكل إيجابي من جانب مسؤولي كونميبول وفيفا واتحاد الكرة الإسباني، ليصبح بذلك في مقدمة الملاعب المرشحة لاستضافة النهائي المنتظر.

وألمحت الصحيفة الإسبانية إلى أنه مازال يجري استكشاف ما إذا كان ملعب "كامب نو"، الخاص بفريق برشلونة الإسباني، مرشحًا لاستضافة اللقاء من عدمه.

وتمتلك إسبانيا ثالث أكبر تجمع للشتات الأرجنتيني في العالم بعد الولايات المتحدة وتشيلي، ما يشجّع المسؤولين على إقامة المباراة هناك.

وأبدت عدد من المدن رغبتها في استضافة النهائي، الذي كان مقررًا إقامته السبت الماضي على ملعب ريفر بليت، ولكنه تأجل أكثر من مرة بسبب شغب الجماهير، في مقدمتها مدينة دبي الإماراتية والعاصمة باراجواي أسونسيو ومدينتا ميدلين الكولومبية وجنوه الإيطالية.

يذكر أنَّ مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين انتهت بالتعادل 2 / 2 على ملعب بوكا جونيورز، وفي ظلّ عدم اعتماد لائحة البطولة على احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة التساوي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، فإنَّ اللقاء القادم أصبح بمثابة نهائي مستقل، سيتأهل الفائز به لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بالإمارات الشهر المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك