Menu


عضو تنفيذي «فيفا» يعلن الترشح لرئاسة الاتحاد المصري

وعد بضخ دماء جديدة في عروق «الجبلاية»

عضو تنفيذي «فيفا» يعلن الترشح لرئاسة الاتحاد المصري
  • 9
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 رمضان 1441 /  28  أبريل  2020   06:28 م

أكد هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، أنه قرر خوض انتخابات اتحاد الكرة المصري المقبلة، من أجل العودة من جديد إلى مقعد رئيس «الجبلاية»، بعد نحو 9 أشهر من الاستقالة من المنصب.

وأعلن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، في تصريحات إذاعية، اليوم الثلاثاء: «قررت بصفة نهائية، خوض انتخابات اتحاد الكرة المصري المقبلة، وقائمتي ستكون بها بعض الوجوه القديمة والجديدة».

وأضاف أبو ريدة: «لا بد أن تكون هناك وجوه جديدة في اتحاد الكرة المصري، وهذا ما حرصت عليه في الانتخابات الماضية، لكن حتى الآن لم أحسم قائمتي الانتخابية، في ظل توقف النشاط الرياضي في مصر بسبب فيروس كورونا».

وتابع رئيس الجبلاية السابق: «اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري حاليًا، سيتم التمديد لها لفترة بسيطة، نظرًا لصعوبة إقامة الجمعية العمومية في شهر يونيو المقبل، بسبب الوباء الوافد من الصين».

واختتم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي «كاف» تصريحاته: «اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، تقوم بدورها علي أكمل وجه، جاءت لدور محدد وهدف واضح، على رأسه وضع لائحة النظام الأساسي».

وكان أبو ريدة، قد أعلن -في يوليو الماضي- استقالته من رئاسة اتحاد الكرة المصري، في أعقاب الخروج المفاجئ لمنتخب الفراعنة من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر، صيف 2019.

وودع منتخب مصر، الكان بشكل مفاجئ، بعد الخسارة بهدف دون رد أمام جنوب إفريقيا، على استاد القاهرة الدولي، أمام نحو 75 ألف متفرج، حيث كان رفاق نجم ليفربول محمد صلاح، على رأس الترشيحات لتعزيز الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة، ورفع الكأس للمرة الثامنة.

وتولى أبو ريدة رئاسة الاتحاد في أغسطس 2016، قبل أن يلملم أوراقه في يوليو 2019 رفقة كامل أعضاء المجلس، كما يشغل أيضًا عضوية مجلس الاتحاد الدولي «فيفا»، واللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

اقرأ أيضًا:

الأهلي المصري يحسم موقفه من عودة «كهربا» إلى الدوري السعودي

الأهلي يوصد الباب في وجه قطبي الكرة المصرية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك