Menu

بثنائية في شباك فلسطين.. أوزبكستان تستعيد الصدارة من المنتخب السعودي

تراجعت آمال الخاسر بتصفيات كأس العالم

تعرّضت آمال المنتخب الفلسطيني في التأهل للمرحلة التالية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 لانتكاسة اليوم الثلاثاء، بعد خسارته 2-صفر في أوزبكستان التي انتزعت
بثنائية في شباك فلسطين.. أوزبكستان تستعيد الصدارة من المنتخب السعودي
  • 183
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تعرّضت آمال المنتخب الفلسطيني في التأهل للمرحلة التالية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 لانتكاسة اليوم الثلاثاء، بعد خسارته 2-صفر في أوزبكستان التي انتزعت صدارة المجموعة الرابعة.

وقفز المنتخب الأوزبكي مؤقتًا، لصدارة المجموعة الرابعة، بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين وكأس العالم 2022 بقطر، ويليه المنتخب السعودي.

ورفع منتخب أوزبكستان رصيده إلى تسع نقاط، في صدارة الترتيب، مؤقتًا، بفارق نقطة عن المنتخب السعودي الذي لن يخوض مباراة في هذه الجولة، وتوقف رصيد منتخب فلسطين عند أربع نقاط في المركز الرابع قبل الأخير.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم المنتخب اليمني مع نظيره سنغافورة.

ووضع الهدّاف إلدور شومورودوف المنتخب الأوزبكي في المقدمة بعد 18 دقيقة في المباراة التي أقيمت في طشقند، وضاعف النتيجة في الدقيقة 58 بعد أن سيطر على تمريرة عرضية داخل المنطقة، متجاوزًا رقيبه ياسر جامد قبل أن يضع الكرة في شباك رامي حمادة.

ووجّه الهدف الثاني ضربة معنوية للمنتخب الفلسطيني، وأضاعت أوزبكستان عدة فرص لزيادة النتيجة لتعود سريعًا إلى طريق الانتصارات بعد هزيمتها الموجعة أمام السعودية يوم الخميس الماضي.

ويملك المنتخب الأوزبكي تسع نقاط من خمس مباريات متقدما بنقطة واحدة على المنتخب السعودي الذي خاض  أربع مباريات.

ولدى اليمن، الذي يواجه سنغافورة في وقت لاحق اليوم، خمس نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة بينما يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الرابع بأربع نقاط.

ويبحث المنتخب اليمني عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي، والذي قد يضعه في المركز الثاني في ترتيب المجموعة، في ظل عدم لعب المنتخب السعودي في تلك الجولة.

 ودخل المنتخب اليمني التصفيات بشكل قوي؛ حيث استهل مشواره بالتعادل في سنغافورة مع أصحاب الأرض 2-2 في الجولة الأولى، ثم تعادل مع السعودية وفاز على فلسطين، وكانت الخسارة الوحيد له أمام أوزبكستان.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وستقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 26 مارس 2020؛ حيث تلتقي السعودية مع اليمن، وفلسطين مع سنغافورة.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقًا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، بينما تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك