Menu


الألمان يترقبون عودة «بوندسليجا» مجانًا

في انتظار قرار ميركل

الألمان يترقبون عودة «بوندسليجا» مجانًا
  • 15
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 رمضان 1441 /  28  أبريل  2020   10:02 م

أظهر استطلاع للرأي، أن الغالبية العظمى من الألمان يفضلون بث مباريات كرة القدم على القنوات التلفزيونية غير المشفرة، حال استئناف فعاليات الموسم الحالي، للدوري الألماني «بوندسليجا»، بدون جماهير.

وكشف الاستطلاع، الذي أجراه معهد «يوجوف»، لصالح وكالة الأنباء الألمانية، أن 49% من المشاركين يرغبون في بث مباريات المراحل التسعة المتبقية من المسابقة هذا الموسم، على شاشات التلفزيون دون الحاجة لدفع اشتراكات أو ضرائب.

وفي المقابل، أكد 26% من المشاركين في الاستطلاع معارضتهم لهذا الطرح، وأكدوا رفضهم لفكرة البث المجاني لباقي مباريات الدوري لهذا الموسم، بينما لم يكشف 25% من المشاركين عن رأيهم.

وشمل الاستطلاع 2041 شخصًا، الذي أُجري خلال الفترة من 24 إلى 27 إبريل الحالي، في الوقت الذي ترفض رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، حتى الآن فكرة بث المباريات مجانًا، بالتلميح إلى الالتزامات التعاقدية.

وكان ويلي ليمكه، المدير السابق لنادي فيردر بريمن، أكد مؤخرًا أنه يفضل بث المباريات مجانًا في ظل هذه الأزمة، مشيرًا إلى أن بث المباريات مجانًا سيمنع الناس من الذهاب إلى منازل هؤلاء المشجعين المشتركين في شبكات البث المشفرة، ومن ثم ستتراجع حدة مخاطر الإصابة بوباء كورونا.

وكان وزراء الرياضة في ولايات ألمانيا الـ16، أعلنوا أن دوري الدرجة الأولى «بوندسليجا» لكرة القدم، قد يعاود نشاطه في الفترة من منتصف مايو إلى نهاية الشهر، في الوقت الذي تنتظر فيه الرابطة الألمانية الضوء الأخضر من المستشارة أنجيلا ميركل لاستئناف المباريات.

واجتمع وزراء الرياضة بالمستشارة الألمانية، أمس الإثنين وأعلنوا، في بيان رسمي، أن استئناف الدوري «مبرر» بالنسبة إلى الرابطة لكي تعاود المنافسات «في ملاعب فارغة» في الفترة من منتصف إلى نهاية مايو.

وتوقف الدوري الألماني في منتصف مارس بسبب تفشي فيروس كورونا، بينما أعلنت رابطة بوندسليجا الأسبوع الماضي، بأنها مستعدة لمعاودة المباريات، لكن من دون جمهور في التاسع من مايو، مع إخضاع اللاعبين لإجراءات صحية صارمة ولفحوصات دورية.

وتبدو رابطة بوندسليجا مصممة على إنهاء الدوري في 30 يونيو المقبل، لضمان حصول الأندية على إيرادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدر بـ300 مليون يورو، في ظل تقارير تشير إلى أن 13 ناديًا من أصل 36 في الدرجتين الأولى والثانية، على شفا الإفلاس.

اقرأ أيضًا:

عقب تسوية الخلافات.. البايرن يقترب من الاحتفاظ بـ«الأخطبوط الألماني»

توصية بارتداء اللاعبين كمامات طبية خلال مباريات الدوري الألماني

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك