Menu


تفعيلًا لاتفاق «أوبك+».. الإمارات تعلن خفضًا إضافيًا لإنتاجها النفطي في يونيو

بمقدار 100 ألف برميل يوميًا..

تفعيلًا لاتفاق «أوبك+».. الإمارات تعلن خفضًا إضافيًا لإنتاجها النفطي في يونيو
  • 86
  • 0
  • 0
فريق التحرير
18 رمضان 1441 /  11  مايو  2020   07:33 م

قالت دولة الإمارات العربية، اليوم الاثنين، إنها ستجري خفضًا إضافيًا في إنتاجها النفطي بمقدار 100 ألف برميل يوميًا في يونيو، فوق ما تعهدت به بموجب اتفاق أوبك+ لتنضم بذلك إلى السعودية والكويت في الإعلان عن تخفيضات جديدة في إمدادات الخام.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي في بيان، إنه لدعم الجهود التي تقودها السعودية للمزيد من إعادة الاستقرار إلى أسواق الطاقة، فإن دولة الإمارات تعهدت بإجراء خفض طوعي إضافي قدره 100 ألف برميل يوميًا في شهر يونيو.

وأكد وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء بالوكالة في الكويت الدكتور خالد الفاضل، الیوم، تأیید دولة الكویت لجھود المملكة العربیة السعودیة الشقیقة في إعادة الاستقرار والتوازن لأسواق النفط.

وأعرب الفاضل في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة "كونا"، الیوم الاثنین، عن ترحیب دولة الكویت بالتنسیق المشترك مع المملكة، مشیرًا إلى أنھا ستبادر بتخفیض إنتاجھا من النفط طواعیة بمقدار 80 ألف برمیل یومیًا لشھر یونیو المقبل بالإضافة للتخفیض المعلن حسب حصتھا وفقًا لاتفاقیة (أوبك +).

وأظهرت وثيقة رسمية اليوم الاثنين، أن الكويت رفعت سعر البيع الرسمي لـ3 خامات تبيعها إلى شركات التكرير الآسيوية في يونيو، بحسب "رويترز".

اقرأ أيضًا

محلل سياسي لـ «عاجل»: السعودية هي الرقم الأقوى بمعادلة سوق النفط بعد جائحة كورونا

 

فورين بولسي عن "عام المذبحة": السعودية الرابح غير المتوقع في أزمة النفط

 

الكويت تغلق بعض آبار النفط لخفض إنتاجها اليومي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك