Menu

4 مشروبات مهمة لطفلك في يومه الدراسي

تمنحه الحيوية والنشاط والتركيز..

من المهم جدًّا الحرص على تقديم المأكولات والمشروبات التي تمد طفلك بالطاقة والحيوية، ليقضي يومه الدراسي وهو بكامل النشاط والتركيز؛ لهذا جئنا لكِ بعدد من الوصفات
4 مشروبات مهمة لطفلك في يومه الدراسي
  • 2329
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

من المهم جدًّا الحرص على تقديم المأكولات والمشروبات التي تمد طفلك بالطاقة والحيوية، ليقضي يومه الدراسي وهو بكامل النشاط والتركيز؛ لهذا جئنا لكِ بعدد من الوصفات الصحية التي تستطيعين إعدادها لطفلك ليتناولها في الصباح قبل ذهابه إلى المدرسة، أو وضعها في الـflask الخاصة به ليأخذها معه إلى المدرسة.

من أهم المشروبات التي يمكن أن تمد طفلك بالطاقة:

1- كوكتيل البطاطا بالقرفة واللوز:

اخلطي ثمرة من البطاطا الصغيرة المسلوقة مع كوب من حليب اللوز، مع رشة من القرفة، مع المقدار الذي ترغبين فيه من عسل النحل للتحلية.

باستخدام الخلاط الكهربائي، اخلطي المكونات السابقة، وأعطيها لطفلك في الصباح الباكر؛ وهو يعتبر مشروبًا ووجبة مشبعة في الوقت نفسه.

2- مشروب الشوفان والتمر:

أحضري ملعقتين من الشوفان الناعم السريع التحضير، وربع كوب من الحليب الخالي الدسم، و3 حبات من التمر بدون بذور.

انقعي الخليط لمدة 10 دقائق لإذابة رقائق الشوفان. وبالخلاط الكهربائي، اخلطي المكونات السابقة مع ثمرة من الموز، وأعطي المشروب لطفلك صباحًا.

3- كوكتيل الخوخ بالجزر والزبادي:

باستخدام الخلاط الكهربائي، اخلطي 4 حبات من الخوخ المجمد الخالي من البذور، مع جزرة مسلوقة ومقطعة مكعبات.. أضيفي كوبًا من عصير البرتقال، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، والكمية التي تحبينها من عسل النحل للتحلية.. اخلطي المقادير جيدًا، واجعلي طفلك يتناولها في الصباح الباكر، وهو مشروب للطاقة ولتقوية المناعة في الوقت نفسه.

4- مشروب الشوكولاته بالسوداني:

من المشروبات التي سيحبها طفلك كثيرًا، وستكون مستساغة له، اخلطي كوبًا من الحليب الخالي الدسم مع ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني، وملعقة كبيرة من الكاكاو البودرة، مع ملعقة كبيرة من «السيرب» أو الشربات المخفف.. اخلطي المكونات جيدًا بالخلاط الكهربائي، وامنحيه طفلك مشروبًا قويًّا جدًّا للطاقة والحيوية في الصباح.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك