Menu

«الصمعاني» توصي بتوزيعات نقدية ومنح أسهم مجانية

بقيمة 750 ألف ريال يتم توزيعها على 1.5 مليون سهم

أوصى مجلس إدارة شركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية (الصمعاني)، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية 2019، بواقع 0.5 ريال للسهم. وأوضحت الشركة -ف
«الصمعاني» توصي بتوزيعات نقدية ومنح أسهم مجانية
  • 29
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوصى مجلس إدارة شركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية (الصمعاني)، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية 2019، بواقع 0.5 ريال للسهم.

وأوضحت الشركة -في بيان نُشر على موقع "تداول" اليوم الخميس- أن إجمال التوزيعات يبلغ 750 ألف ريال، يتم توزيعها على 1.5 مليون سهم.

وأشارت إلى أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ انعقاد الجمعية العامة، التي سيتم الإعلان عنها لاحقًا، والمقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوّهت الشركة إلى أنه سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع بعد إقرارها من قبل الجمعية العامة للشركة.

كما أوصى مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم بنسبة 66.67 في المئة، من 15 مليون ريال إلى 25 مليون ريال، ليصل عدد الأسهم بعد الزيادة إلى 2.5 مليون سهم.

وأشارت الشركة إلى أن سبب الزيادة في رأس المال هو تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة، ما يسهم في زيادة معدلات النموّ والتوسع في أعمالها خلال الأعوام القادمة والمحافظة على الملاءة المالية.

وأضاف البيان أنه سيتم رسملة مبلغ 10 ملايين ريال من حساب علاوة الإصدار، كما سيتم رسملة المبلغ المتبقي بحساب علاوة الإصدار وإضافته إلى حساب الأرباح المبقاة.

وتابعت: سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، التي سيتم الإعلان عن موعد انعقادها لاحقًا بعد أخذ موافقة الجهات النظامية المختصة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك