Menu

ريال مدريد يهدر الفوز أمام باريس سان جيرمان بدوري الأبطال

الفريقان تأهلا فعليًا للدور التالي..

فرط نادي ريال مدريد الإسباني في فوز كان في متناول يديه وتعادل مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2/2 مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأو
ريال مدريد يهدر الفوز أمام باريس سان جيرمان بدوري الأبطال
  • 78
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فرط نادي ريال مدريد الإسباني في فوز كان في متناول يديه وتعادل مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2/2 مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضًا تعادل جالطة سراي التركي مع كلوب بروج البلجيكي 1/1 .

تقدّم الريال بهدفين نظيفين سجلهما كريم بنزيمة في الدقيقتين 17 و79، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 81 ثم سجل بابلو سارابيا هدف التعادل في الدقيقة 83 .

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع الريال رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، وكان الفريقان ضمنا تأهلهما لدور الستة عشر قبل بداية هذا اللقاء.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان ما استحوذ ريال مدريد على الكرة وبادر بشن هجمات؛ بحثًا عن إيجاد ثغرة في دفاعات باريس سان جيرمان، واعتمد الريال في هجماته على تحركات الثلاثي إيدين هازارد وبنزيمة وإيسكو.

في المقابل، اعتمد باريس سان جيرمان على تضييق المساحات في وسط ملعبه، وشن الهجمات المرتدة السريعة مستغلًا المساحات التي يتركها لاعبو الريال في وسط الملعب وسرعات أنخيل دي كاريا وكيليان مبابي وماورو إيكاردي.

 «هدف سهل»

وأسفرت هجمات  ريال مدريد عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 17 عندما مرر داني كارفخال الكرة إلى فيديريكو فالفيردي داخل منطقة جزاء باريس سان جيرمان من الناحية اليمنى ليمررها إلى إيسكو الذي قابلها بتسديدة زاحفة لحظة سقوطه على أرض الملعب وخروج كايلور نافاس، حارس سان جيرمان، من مرماه لتصطدم بأسفل القائم الأيمن وترتد إلى بنزيمة الذي وضعها بسهولة داخل المرمى.

«جدل الفار»

وفي الدقيقة 42 احتسب الحكم ركلة جزاء وأشهر البطاقة الحمراء في وجه تيبو كورتوا بعدما عرقل إيكاردي داخل منطقة الجزاء، ووسط اعتراض من لاعبي الريال، عاد الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد؛ حيث تراجع عن قرار ركلة الجزاء والبطاقة الحمراء واحتسب ركلة حرة في لمصلحة مارسيلو.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الريال 1 / صفر.

   وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 79 التي شهدت تسجيل الريال الهدف الثاني عندما مرر مارسيلو كرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى قابلها بنزيمة بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

بعدها بدقيقتين سجل مبابي هدف تقليص الفارق عندما مرر توماس مونييه كرة عرضية أرضية اعتمد فيها رافايل فاران وكورتوا على بعضهما البعض لتصل إلى مبابي الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 83 سجل سان جيرمان هدف التعادل عندما وصلت الكرة إلى بابلو سارابيا داخل منطقة جزاء  ريال مدريد في الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية عانقت شباك كورتوا الذي ظل يراقبها وهي تدخل مرماه.

 ولن تؤثر مباراتا الجولة الأخيرة، التي تشهد مواجهة ريال مدريد مع مضيفه كلوب بروج وباريس سان جيرمان مع ضيفه جالطة سراي، على تأهل سان جيرمان والريال للدور التالي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك