Menu

المنتخب السعودي يتقدَّم مركزين في تصنيف الـ«فيفا»

أصبح الـ67 عالميًا والسادس آسيويًا

تقدَّم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مركزين في التصنيف الشهري الصادر، اليوم الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». واحتل «الأخضر» السعودي المركز الساب
المنتخب السعودي يتقدَّم مركزين في تصنيف الـ«فيفا»
  • 555
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تقدَّم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مركزين في التصنيف الشهري الصادر، اليوم الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». واحتل «الأخضر» السعودي المركز السابع والستين، ليصبح في المركز السادس على الصعيد الآسيوي.

اليابان أول المنتخبات الآسيوية

وجاء منتخب اليابان؛ كأول المنتخبات الآسيوية بوجوده في المركز الثامن والعشرين عالميًا، يليه منتخب إيران في المركز الثاني آسيويًا؛ بالرغم من تراجعه مركزين ليصبح في المركز الثالث والثلاثين عالميًا، كما حافظ منتخب كوريا الجنوبية على المركز الثالث آسيويًا؛ ليصبح في المركز الحادي والأربعين عالميًا.

أما منتخب أستراليا، فقد تقدَّم مركزين ليصبح في المرتبة الثانية والأربعين عالميًا، يليه منتخب قطر في المرتبة الخامسة والخمسين عالميًا.

سر التقدم

يأتي تقدم المنتخب السعودي مركزين؛ بفضل فوزه خارج أرضه على منتخب أوزبكستان في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم وكأس آسيا؛ حيث تمكَّن «الأخضر» السعودي من التغلب على مضيفه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، مما منحه صدارة مجموعته بالتصفيات، قبل أن يستعيد منتخب أوزبكستان الصدارة من المنتخب السعودي؛ بفوزه على منتخب فلسطين.

قمة العالم

أما على الصعيد العالمي، فلم تشهد قمة التصنيف أية تغييرات في المراكز الخمسة الأولى، بعدما حافظت منتخبات بلجيكا وفرنسا والبرازيل وإنجلترا وأوروجواي على المراكز الخمسة الأولى على مستوى العالم.

من جانبه، تمكَّن منتخب كرواتيا من انتزاع المركز السادس من منتخب البرتغال، الذي تراجع بدوره إلى المركز السابع، فيما حافظت منتخبات إسبانيا والأرجنتين وكولومبيا، على المراكز من الثامن إلى العاشر.

السنغال على القمة

على الصعيد الإفريقي، حافظ منتخب السنغال على تقدمه على بقية منتخبات القارة السمراء، بوجوده في المركز العشرين على مستوى العالم، تليه منتخبات تونس ونيجيريا والجزائر والمغرب وغانا ومصر والكاميرون.

تونس أول العرب

أما على الصعيد العربي، فقد تصدَّر المنتخب التونسي ترتيب المنتخبات العربية؛ حيث احتل المركز السابع والعشرين عالميًا برصيد 1506 نقاط، فيما جاء المنتخب الجزائري في المركز الثاني عربيًا، والخامس والثلاثين عالميًا برصيد 1482، ثم المنتخب المغربي في المركز الثالث عربيًا والثالث والأربعين عالميًا برصيد 1457، وجاء المنتخب المصري في المركز الرابع عربيًا والحادي والخمسين عالميًا.

                                                                                                                        

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك