Menu

بالفيديو.. مواطن ينقذ 3 محتجزين في «سيول نيرا» باستخدام «شيول»

مغردون يشيدون بشجاعته

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو «بطولي»، لمواطن بمنطقة وادي نيرا بالباحة، والتي اجتاحتها السيول، اليوم الأربعاء، نتيجة الأمطار الغزير
بالفيديو.. مواطن ينقذ 3 محتجزين في «سيول نيرا» باستخدام «شيول»
  • 5542
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو «بطولي»، لمواطن بمنطقة وادي نيرا بالباحة، والتي اجتاحتها السيول، اليوم الأربعاء، نتيجة الأمطار الغزيرة.

وأظهر المقطع شجاعة وبسالة مواطن، تدخل بسرعة بديهة مستعينًا بـ«شيول» لإنقاذ 3 أشخاص، كانت قوات الدفاع المدني وعدد من المواطنين يحاولون إنقاذهم من الاحتجاز جراء السيول، وانتشلهم من وسط المياه الجارية.

واحتفى عدد كبير من رواد «تويتر»، بشجاعة المواطن، وأثنوا عليه، وقال أحدهم: «الشجاعة والبسالة يُجسّدها مواطن بتهامة في الباحة».

ووقع قبل قليل، حادث تصادم بين سيارتين بمحافظة الحجرة بمنطقة الباحة، التي تشهد  هطول أمطار غزيرة، اليوم الأربعاء. وأسفر الحادث عن مصرع عدد من الأشخاص بحسب ما أفاد مراسل «عاجل».

وكانت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة رفعت جاهزيتها واستعداداتها خلال الأمطار الغزيرة التي تمر بها المنطقة من خلال التنبيهات الجوية.

«الهلال الأحمر» تتأهب

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة عماد منسي الزهراني بمتابعة من مدير عام فرع الهلال الأحمر بمنطقة الباحة خالد بن محمد الغامدي، ورفع الجاهزية التامة لغرفة العمليات بالمنطقة لاستقبال البلاغات (997) أو من خلال تطبيق (اسعفني) عند حدوث أي طارئ - لا قدر الله.

رفع جاهزية 15 مركزًا إسعافيًّا

وأوضح الزهراني أنّ هذه الاستعدادات تأتي بقيادة ميدانية من المساعد للمدير العام للشؤون الإسعافية ورفع جاهزية 15 مركزًا إسعافيًّا بالمنطقة، والشؤون الإسعافية والقيادات الميدانية على أهبة الاستعداد على مدار الساعة لتقديم الخدمة الإسعافية لمحتاجيها، وفي شتى الظروف المناخية.

تنبيه بأخذ الحيطة والحذر

وناشد الزهراني جميع المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر عند حدوث هذه التقلبات الجوية والالتزام بقواعد السلامة المرورية للحفاظ على سلامتهم من الحوادث -لا قدر الله- خاصة عند هطول الأمطار الغزيرة والقيادة بحذر شديد على الطرق السريعة والابتعاد عن الأماكن الخطرة؛ كمجاري السيول وتجمعات الأمطار، وعدم التجمهر حول الحوادث وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الإسعافية على أكمل وجه لمحتاجيها.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة نبَّهت، اليوم الأربعاء، إلى تعرُّض عدد من مناطق الباحة إلى نشاط في الرياح وأمطار وسيول خلال الساعات المقبلة.

وقالت «هيئة الأرصاد» -خلال تنبيه متقدم اطلعت عليه «عاجل»- إن مناطق (الباحة - الحجرة - العقيق - المخواة - المندق - بلجرشي - غامد الزناد - قلوة) تتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة إضافة إلى التأثيرات المصاحبة للحالة من نشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية إضافة إلى تساقط السيول.

وأشارت الهيئة إلى أن الإنذار بدأ من الساعة الثامنة صباحًا ومستمر حتى نفس التوقيت من مساء اليوم الأربعاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك