Menu

الكويت والبحرين.. مواجهة مثيرة نحو دور نصف النهائي بكأس الخليج

تعرف على أرقام وإحصاءات مواجهات الفريقين

مواجهة مثيرة يشهدها استاد خليفة الدولي اليوم في الثامنة مساء بين منتخب الكويت ونظيره البحريني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس الخليج «خليجي 24»؛ بحثًا ع
الكويت والبحرين.. مواجهة مثيرة نحو دور نصف النهائي بكأس الخليج
  • 42
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

مواجهة مثيرة يشهدها استاد خليفة الدولي اليوم في الثامنة مساء بين منتخب الكويت ونظيره البحريني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس الخليج «خليجي 24»؛ بحثًا عن التأهل إلى دور نصف النهائي من البطولة.

ترتيب المجموعة الثانية

ويتصدر المجموعة الثانية منتخب عمان، برصيد 4 نقاط، فيما يوجد 3 نقاط لدى كل من منتخب السعودية والكويت، لتتذيل البحرين القائمة في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

ويسعى المنتخب الكويتي إلى الفوز في المباراة للتأهل إلى المربع الذهبي؛ بينما لا يعد فوز المنتخب البحريني كافيًّا؛ حيث إن حسم بطاقة تأهله عندها سيتوقف على نتيجة مباراة منتخب السعودية ومنتخب عمان.

تاريخ المواجهات

وقد سبق والتقى المنتخبان الكويت والبحرين في 40 مواجهة بكل المسابقات كان التفوق فيها للمنتخب الكويتي على حساب البحريني؛ حيث نجح الأول في تحقيق الفوز في 18 مواجهة، فيما فاز منتخب البحرين في 12 لقاء، وكان التعادل حاسمًا في 12 مباراة.

أما في كأس الخليج فقد لعب المنتخبان 17 مواجهة، فاز فيها المنتخب الكويتي في 11 لقاء وفاز نظيره البحريني في 4 مواجهات، بينما حسم التعادل مباراتين.

ويعد انتصار الكويت في المباراة التي جمعت الفريقين في يناير من العام 2013 هي الهزيمة الأكبر لمنتخب البحرين في مواجهاتها أمام الكويت، والتي انتهت بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف واحد، فيما يعد أكبر انتصار لمنتخب البحرين كان في لقاء جمع بينهما في يناير 2004، وانتهى بفوز البحرين بأربعة أهداف نظيفة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك