Menu

«هدف» يدعو الباحثين عن عمل والموظفين وأصحاب الأعمال إلى التسجيل في «لقاءات جازان»

يتضمن مسارات لخدمة العملاء

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الطلاب والطالبات، والباحثين عـن عمل، وموظفي القطاع الخاص، ورواد الأعمال، وأصحاب العمل، إلى التسجيل إلكترونيًّا في «ملتقى
«هدف» يدعو الباحثين عن عمل والموظفين وأصحاب الأعمال إلى التسجيل في «لقاءات جازان»
  • 299
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الطلاب والطالبات، والباحثين عـن عمل، وموظفي القطاع الخاص، ورواد الأعمال، وأصحاب العمل، إلى التسجيل إلكترونيًّا في «ملتقى لقاءات هدف» في جازان.

يأتي ذلك للاستفادة من برامج وممكنات دعم التأهيل والتدريب والتوظيف التي يحتضنها الملتقى  المقرر عقده بمركز الأمير سلطان الحضاري يوم 12 نوفمبر، ويستمر لمدة يومين، ويتم التسجيل عبر الرابط: https://hrdfliqaat.sa.

ويتضمَّن الملتقى مسارات تخدم جميع العملاء والمستفيدين، وتدعم الخدمات والبرامج التي يقدمها الصندوق. ويشتـمل كل مسـار على مجموعـة خدمات متنوعـة وإمكانات وبرامـج دعـم وورش عمـل ونـدوات ولقـاءات موجَّهـة لضمان استفادة كل الفئات المستهدفة في الملتقى، وهي: مسار الباحثين والباحثات عن العمل، ويهدف إلى توجيههم ومساعدتهم في توفير الفرص لهم، وتوجيههم إلى جميع المنصات التي تُمكِّنهم من الحصول على فرص وظيفية، بالإضافة إلى معرض توظيف مصاحِب للملتقى.

ويضم مسار الطلاب والطالبات الذي يقدِّم الإرشاد المهني للطلاب في مراحل دراسية مختلفة بشأن توجيههم وتهيئتهم لسوق العمل وإجراء اختبارات متخصصة تساعدهم في تعرُّف ميولهم الوظيفية ومكامن الإبداع لديهم، ومسار موظفي وموظفات القطاع الخاص الذي يدعم الموظفين على رأس العمل بالتوعية والتطوير والتدريب، بالإضافة إلى تعرُّف الدعم الموجَّه لهم والمقدَّم من «هدف».

كما يضم مسار أصحاب العمل الذي يهدف إلى توعية وتقديم الدعم اللازم لأصحاب العمل؛ لمساعدتهم على رفع نسب التوطين، وتزويدهم بكوادر وطنية مؤهلة للعمل لديهم، بالإضافة إلى تعرُّف الدعم الموجه لهم والمقدم من الصندوق، ومسار رواد ورائدات الأعمال بهدف توعية وتقديم الدعم اللازم لهم، وتوجيههم إلى الفرص المتاحة لهم من تدريب وتمويل وحاضنات أعمال وغيرها.

ويهدف ملتقى لقاءات «هدف» إلى الاستثمار في رأس المال البشري، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية. ويأتي ملتقى لقاءات جازان 2019م، امتدادًا لملتقى الرياض وجدة والدمام؛ وذلك بعد إطلاق الصندوق عددًا من المبادرات والبرامج الوطنيـة للتوسـع فـي الدعـم المالـي لمنشآت القطـاع الخـاص، ولدعـم تأهيل وتدريـب وتوظيـف الكـوادر الوطنيـة بعدد من البرامج؛ منها برنامـج دعـم التوظيـف لرفـع المهـارات، وبرنامـج التدريـب علـى رأس العمـل (تمهيـر)، وبرنامج التدريـب في المعاهـد غيـر الربحيـة، وبرنامج دعـم الشـهادات المهنية الاحترافية، وبرنامـج دعـم نقـل المـرأة العاملـة (وصـول)، وبرنامـج دعـم ضيافة الأطفال للمرأة العامـلة (قرة) وغيرهـا من البرامج.

وُيعقـد الملتقـى بمشـاركة عـدد كبيـر مـن المختصين والمهتمين بتنميـة المـوارد البشـرية، والكـوادر الوطنيـة المؤهلة، وممثلـي القطاع الخاص، ومسؤولي الأجهزة الحكوميـة ذات العلاقـة بسـوق العمـل؛ إذ تــم تخصيــص مســارات محــددة لــكل شــريحة مستهدفة.

ويساهم الملتقى في رفع المستوى المعرفي لأصحاب العلاقة بسوق العمل بورش العمل، والندوات والمحاضرات التوعوية والإرشادية، وتحقيق شراكات إيجابية مع عدد من الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص، وإتاحة فرص تمكين وتأهيل وتدريب وتوظيف تساهم في دعم الاقتصاد الوطني، وبناء قاعدة بيانات بالمختصين وأصحاب العلاقة في سوق العمل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك