Menu
تمد الجسم بالطاقة.. وزارة الصحة تجدد التنويه بأهمية وجبة السحور

جددت وزارة الصحة، التذكير بأهمية وجبة السحور للصائم؛ نظرًا لأهميتها للجسم. 

وقالت الوزارة، عبر منصتها الرئيسة للتوعية الصحية «عش بصحة» بموقع تويتر، إن وجبة السحور مهمة جدا للصائم فهي تمد الجسم بالطاقة في نهار رمضان.

إلى ذلك يتضمن الإفطار والسحور المتكامل في شهر رمضان الكريم مراعاة عدد من النصائح الطبية الهامة، تشمل تلك النصائح تناول الطعام ببطء، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر عالية مثل العصائر ونكتار الفاكهة والمساحيق، مع التقليل من كمية السكر أثناء إعداد الحلويات المنزلية.

ويتضمن الصوم الصحي أيضًا تقليل كمية السكر في المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة والبدء بذلك تدريجيًا وتقليل استهلاك الملح إلى أقل من 5 جرامات باليوم واستبداله بالتوابل والليمون والخل والفلفل لتعزيز نكهة الطعام وتقليل استهلاك الدهون المشبعة وتجنب الأطعمة المقلية قدر الإمكان.

اقرأ أيضا: 

أفضل الأوقات لممارسة الرياضة خلال رمضان

2021-09-21T15:46:33+03:00 جددت وزارة الصحة، التذكير بأهمية وجبة السحور للصائم؛ نظرًا لأهميتها للجسم.  وقالت الوزارة، عبر منصتها الرئيسة للتوعية الصحية «عش بصحة» بموقع تويتر، إن وجبة ا
تمد الجسم بالطاقة.. وزارة الصحة تجدد التنويه بأهمية وجبة السحور
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

تمد الجسم بالطاقة.. وزارة الصحة تجدد التنويه بأهمية وجبة السحور

عبر منصتها الرئيسة للتوعية

تمد الجسم بالطاقة.. وزارة الصحة تجدد التنويه بأهمية وجبة السحور
  • 134
  • 0
  • 0
فريق التحرير
15 رمضان 1442 /  27  أبريل  2021   09:02 م

جددت وزارة الصحة، التذكير بأهمية وجبة السحور للصائم؛ نظرًا لأهميتها للجسم. 

وقالت الوزارة، عبر منصتها الرئيسة للتوعية الصحية «عش بصحة» بموقع تويتر، إن وجبة السحور مهمة جدا للصائم فهي تمد الجسم بالطاقة في نهار رمضان.

إلى ذلك يتضمن الإفطار والسحور المتكامل في شهر رمضان الكريم مراعاة عدد من النصائح الطبية الهامة، تشمل تلك النصائح تناول الطعام ببطء، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر عالية مثل العصائر ونكتار الفاكهة والمساحيق، مع التقليل من كمية السكر أثناء إعداد الحلويات المنزلية.

ويتضمن الصوم الصحي أيضًا تقليل كمية السكر في المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة والبدء بذلك تدريجيًا وتقليل استهلاك الملح إلى أقل من 5 جرامات باليوم واستبداله بالتوابل والليمون والخل والفلفل لتعزيز نكهة الطعام وتقليل استهلاك الدهون المشبعة وتجنب الأطعمة المقلية قدر الإمكان.

اقرأ أيضا: 

أفضل الأوقات لممارسة الرياضة خلال رمضان

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك