التأمينات الاجتماعية 
أخبار الساعة

كيفية إصدار شهادة راتب من التأمينات الاجتماعية.. الرابط والخطوات

فريق التحرير

تتيح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة إصدار شهادة راتب من التأمينات الاجتماعية؛ حيث توضح شهادة الأجور في التأمينات مدد الاشتراك والأجر للمشترك.

إصدار شهادة راتب من التأمينات الاجتماعية

وأوضحت التأمينات أنه يمكن للمشترك في نظام التأمينات الاجتماعية الحصول على شهادة توضح مدد اشتراكه والأجر المسجل له بكل سهولة عبر خدمة شهادة الأجور.

وخدمة شهادات الأجور تتيح هذه الخدمة الحصول على شهادة إلكترونية توضح بيان بمدد وأجور المشترك ​السعودي وغير السعودي، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول في موقع التأمينات الاجتماعية من هنا.

  • اختيار أيقونة الشهادات

  • اختيار شهادة الأجور.

  • إصدار الشهادة ويمكن طباعة أو حفظ الشهادة.

شهادة التأمينات الاجتماعية (المدد والأجور)

وتقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة شهادة التأمينات المدد والأجور والتي تمكن المشترك من إصدار شهادة تتضمن مدد وأجور المشترك الخاضع لنظام المؤسسة.

وتختلف الشهادة بين شهادة الأجور التي توضح مدد الاشتراك والأجور للمشترك، وكذلك شهادة الاشتراك التي توضح الأجر الخاضع للاشتراك للمشترك النشط.

طباعة شهادة التأمينات برقم الهوية

وتوضح شهادة التأمينات مدد وأجور مشترك في النظام وتوضح تاريخ الالتحاق والاستبعاد في جميع المنشآت، عبر الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حساب المشترك في الموقع الإلكتروني أو تطبيق تأميناتي.

  • من الشاشة الرئيسية أدخل على رابط الشهادات.

  • اختر نوع الشهادة (شهادة الاشتراك أو شهادة الأجور).

  • انقر على إصدار (يمكنك طباعة أو حفظ الشهادة).

خطوات تعديل تاريخ استبعاد المشترك

كذلك أوضحت التأمينات الاجتماعية، خطوات تعديل تاريخ استبعاد المشترك في التأمينات أون لاين من خلال الآتي:

1- الدخول على حسابك في موقع التأمينات أون لاين أو من خلال تطبيق تأميناتي.

2- الضغط على رابط التسلسل الزمني للاشتراكات.

3- الضغط على رابط المدة المعنية.

4- الضغط على تعديل مدة الاشتراك.

5- من القائمة المنسدلة، اختر تعديل تاريخ الاستبعاد.

6- أدخل تاريخ الاستبعاد الجديد.

7- الموافقة على الإقرار.

8- أدخل رمز التحقق المرسل على جوالك المسجل في أبشر ثم قم بالضغط على إرسال.

مرر للأسفل للمزيد