Menu


دراسة حديثة توضح علاقة الرجال بارتفاع ضغط المرأة

قالت إنهم يتسببون في إجهادهن أكثر من الأطفال

ثمة علاقة متوترة دائمًا بين الرجل والمرأة، والمتزوجون منهم أيضًا، ويبحث الكثيرون عن من هو الطرف الأكثر عاطفية أو الأكثر عصبية أو من يؤثر على الآخر بشكل أكبر، ون
دراسة حديثة توضح علاقة الرجال بارتفاع ضغط المرأة
  • 39
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ثمة علاقة متوترة دائمًا بين الرجل والمرأة، والمتزوجون منهم أيضًا، ويبحث الكثيرون عن من هو الطرف الأكثر عاطفية أو الأكثر عصبية أو من يؤثر على الآخر بشكل أكبر، ونضع دائمًا المقارنات بين الرجل والمرأة في كل شيء بما أنهما فقط الجنسين المتواجدين على وجه الأرض، وسنجد أن العديد من الدراسات التي يتم تداولها بين مراكز الأبحاث خاصة في الوقت الحالي تتناول هذا الأمر وتحاول أن تضع له تفسير علمي.

الإجهاد والضغوط بسبب الرجال

في هذا الصدد كشفت دراسة علمية عن أن الأزواج يتسببون في إجهاد زوجاتهم أكثر من أطفالهم الصغار، كما أنهم يتسببون في ضغوط نفسية كبيرة على زوجاتهم.

ووجدت دراسة استقصائية، أن 46% من الزوجات أكدن أن أزواجهن تسببوا في ضغوط أكثر في حياتهم من أطفالهن، كذلك يمكن أن تفرض المطالب المستمرة من الأزواج ضغطًا حقيقيًا على الأمهات، ويتسبب الأزواج في ارتفاع مستوى التوتر لدى زوجاتهم مقارنة بأي فرد آخر، وذلك وفق صحيفة «ميرور» البريطانية.

وشملت الدراسة الاستقصائية 7000 من الأمهات، وبلغت مستويات الإجهاد لديهم معدلات مرتفعة ومثيرة للقلق حيث بلغت 8.5 من 10.

الرجال أطفال كبار

وقالت 46% ممن شملتهم الدراسة إن أزواجهن يضيفون المزيد من الضغط على حياتهم اليومية أكثر من الأطفال الذين يعتنون بهم، فقد أكدت العديد من الأمهات أنهن يعتبرن أزواجهن «أطفال كبار» وليسوا شركاء متساوين، مما يسبب لهم رعبًا كبيرًا وضغطًا عليهم التعامل معه.

وترى العديد من الأمهات أيضًا أن سبب التوتر التي يتعرضن إليه يختلف تمامًا عن الضغط الذي يتعرض إليه الزوج في عمله؛ حيث تشعر الأمهات عادة بأن المهام الأسرية والأبوية تقع عليهن بشكل أكبر بكثير من الآباء خاصة أن الآباء يقضون معظم الوقت خارج المنزل في العمل وتكون هي المسؤولة عن كل شيء بالداخل هو الأمر الذي بالتبعية يجعلها مسؤولة ويزيد الضغط عليها فضلًا عن طلبات زوجها اليومية فور وصوله المنزل.

المرأة أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم

وكانت دراسة أجريت مؤخرًا قد أكدت أن الأوعية الدموية لدى النساء، من الشرايين الكبرى إلى الشعيرات الدموية الصغيرة، تتدهور جسديًا وتصبح أقل كفاءة بمعدل أسرع من الرجال.

ووفقًا لمؤلفة الدراسة فإن النساء لديهن بيولوجيًّا وظائف فسيولوجية مختلفة عن نظرائهن الذكور، ما يوضح أيضًا لماذا قد تكون النساء أكثر عرضة لتطوير أنواع معينة من أمراض القلب والأوعية الدموية وفي نقاط مختلفة من الحياة.

وأكدت الدراسة أن خطر إصابة الشخص بنوبة قلبية أو فشل قلبي أو سكتة دماغية يبدأ عادةً بارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضًا:

5 نصائح لتعافي المرأة سريعًا من صدمة الخيانة الزوجية

لحياة زوجية ناجحة.. 7 أمور تجنّبها في العام الأول لدخول القفص الذهبيّ

8 نصائح لتوطيد العلاقة مع الزوج

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك