Menu
شروط وقواعد «ريجيم البروتين».. يفقد الوزن 10 كيلوجرامات شهريًّا

اتجه أطباء وخبراء التغذية -منذ وقت ليس بالقصير- لحمية البروتين بهدف خسارة الوزن خلال أيام معدودة، وبدون آثار جانبية، وهو من الأنظمة الغذائية الرائجة في الوقت الحالي، حيث تم تجربته على عدد من كبير من الناس، وأثبت فعاليته في خسارة الوزن خلال أشهر معدودة.

من مميزات هذا الريجيم، أنه يفتقر إلى الكربوهيدرات التي تتسبب في زيادة الوزن، في حين أنه يمتلئ بالمقابل بالبروتين، والدهون المشبَّعة والسعرات الحرارية القليلة، والموجودة في عدد كبير من الأطعمة، منها اللحم الأحمر الخالي من الدهون والأسماك، والفول والصويا ومنتجات الألبان قليلة الدهون والبيض والمكسَّرات.

شروط حمية البروتين:

وينصح خبراء التغذية كل من يتبع هذه الحمية بتناول الفاصولياء، مؤكدين أنّ كوبًا ونصف منها يحتوي على كم كبير من البروتين يُعادل 3 أونصات من اللحم المشوي.

ومن المعروف أن الفاصولياء تُساعد من يتناولها في الشعور بالشبع طويلًا، كما تُسهم في خفض نسبة الـكوليسترول الضار.

كما ينصح الأطباء أيضًا بإدخال الألبان قليلة الدسم، مثل اللبن الحليب والجبن الخالي الدسم والزبادي إلى هذه الحمية الغذائية، لأنها توفِّر قدرًا عاليًا من الكالسيوم، وتُفيد متبع الحمية في تقوية العظام وتعزيز صحة القلب، فضلًا عن دورها في محاربة السعرات الحرارية العالية.

وبالنسبة لقواعد هذه الحمية فهي كالآتي:

- وجبة الإفطار:

عدد 2 بيضة مخفوقتان، مع حبتين من البندورة المشوية، ويمكن تناول البيض ثلاث مرات أسبوعيًّا خلال هذه الحمية، بشرط تقليل نسبة الدهون المستخدمة في طهوه.

- وجبة خفيفة:

تناول حوالي 30 جرامًا من المكسّرات أو التوت البرِّي، وغير مسموح بتناول الفواكه أو أي حلوى تحتوي على السكَّر خلال أول أسبوعين من اتباع هذه الحمية.

- الغداء:

إعداد شريحة من الدجاج المشوي، مع نصف كوب من الكينوا المسلوقة أو الفاصولياء، مع تناول مقدار كوب من الخضراوات المطهوة على البخار.

- وجبة خفيفة:

يمكن تناول حوالي 60 جرامًا من الزبادي مخلوط بحوالي 14 جرامًا من بذور الكتّان لتسريع عملية الحرق.

- العشاء:

تناول شريحة من سمك السلمون المشوي، مع الكوسة والباذنجان مقليين في زيت الزيتون.

بالنسبة للمشروبات:

- يجب عليك شرب ما لا يقلّ عن لترين من الماء يوميًّا.

- غير مسموح لإضافة الكريمة إلى المشروبات.

- تقليل كمية السكر في كل المشروبات، والالتزام بتناول القهوة الخضراء والشاي الأخضر لتسريع عمليات الأيض وخسارة الوزن.

اقرأ أيضًا:

8 عادات خاطئة قد تعرضك للشيخوخة المبكرة

4 طرق لـ«الصيام المتقطع» تقلل الوزن.. خبيرة تغذية: أثبت فعاليته

في أقل من شهر.. 5 وصفات لتخسيس البطن بعد الحمل والولادة

2020-09-26T14:20:59+03:00 اتجه أطباء وخبراء التغذية -منذ وقت ليس بالقصير- لحمية البروتين بهدف خسارة الوزن خلال أيام معدودة، وبدون آثار جانبية، وهو من الأنظمة الغذائية الرائجة في الوقت ال
شروط وقواعد «ريجيم البروتين».. يفقد الوزن 10 كيلوجرامات شهريًّا
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

شروط وقواعد «ريجيم البروتين».. يفقد الوزن 10 كيلوجرامات شهريًّا

أثبت فعاليته وليست له آثار جانبية

شروط وقواعد «ريجيم البروتين».. يفقد الوزن 10 كيلوجرامات شهريًّا
  • 29
  • 0
  • 0
فريق التحرير
26 جمادى الآخر 1441 /  20  فبراير  2020   05:32 م

اتجه أطباء وخبراء التغذية -منذ وقت ليس بالقصير- لحمية البروتين بهدف خسارة الوزن خلال أيام معدودة، وبدون آثار جانبية، وهو من الأنظمة الغذائية الرائجة في الوقت الحالي، حيث تم تجربته على عدد من كبير من الناس، وأثبت فعاليته في خسارة الوزن خلال أشهر معدودة.

من مميزات هذا الريجيم، أنه يفتقر إلى الكربوهيدرات التي تتسبب في زيادة الوزن، في حين أنه يمتلئ بالمقابل بالبروتين، والدهون المشبَّعة والسعرات الحرارية القليلة، والموجودة في عدد كبير من الأطعمة، منها اللحم الأحمر الخالي من الدهون والأسماك، والفول والصويا ومنتجات الألبان قليلة الدهون والبيض والمكسَّرات.

شروط حمية البروتين:

وينصح خبراء التغذية كل من يتبع هذه الحمية بتناول الفاصولياء، مؤكدين أنّ كوبًا ونصف منها يحتوي على كم كبير من البروتين يُعادل 3 أونصات من اللحم المشوي.

ومن المعروف أن الفاصولياء تُساعد من يتناولها في الشعور بالشبع طويلًا، كما تُسهم في خفض نسبة الـكوليسترول الضار.

كما ينصح الأطباء أيضًا بإدخال الألبان قليلة الدسم، مثل اللبن الحليب والجبن الخالي الدسم والزبادي إلى هذه الحمية الغذائية، لأنها توفِّر قدرًا عاليًا من الكالسيوم، وتُفيد متبع الحمية في تقوية العظام وتعزيز صحة القلب، فضلًا عن دورها في محاربة السعرات الحرارية العالية.

وبالنسبة لقواعد هذه الحمية فهي كالآتي:

- وجبة الإفطار:

عدد 2 بيضة مخفوقتان، مع حبتين من البندورة المشوية، ويمكن تناول البيض ثلاث مرات أسبوعيًّا خلال هذه الحمية، بشرط تقليل نسبة الدهون المستخدمة في طهوه.

- وجبة خفيفة:

تناول حوالي 30 جرامًا من المكسّرات أو التوت البرِّي، وغير مسموح بتناول الفواكه أو أي حلوى تحتوي على السكَّر خلال أول أسبوعين من اتباع هذه الحمية.

- الغداء:

إعداد شريحة من الدجاج المشوي، مع نصف كوب من الكينوا المسلوقة أو الفاصولياء، مع تناول مقدار كوب من الخضراوات المطهوة على البخار.

- وجبة خفيفة:

يمكن تناول حوالي 60 جرامًا من الزبادي مخلوط بحوالي 14 جرامًا من بذور الكتّان لتسريع عملية الحرق.

- العشاء:

تناول شريحة من سمك السلمون المشوي، مع الكوسة والباذنجان مقليين في زيت الزيتون.

بالنسبة للمشروبات:

- يجب عليك شرب ما لا يقلّ عن لترين من الماء يوميًّا.

- غير مسموح لإضافة الكريمة إلى المشروبات.

- تقليل كمية السكر في كل المشروبات، والالتزام بتناول القهوة الخضراء والشاي الأخضر لتسريع عمليات الأيض وخسارة الوزن.

اقرأ أيضًا:

8 عادات خاطئة قد تعرضك للشيخوخة المبكرة

4 طرق لـ«الصيام المتقطع» تقلل الوزن.. خبيرة تغذية: أثبت فعاليته

في أقل من شهر.. 5 وصفات لتخسيس البطن بعد الحمل والولادة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك