Menu

جريزمان يخشى العودة إلى «واندا ميتروبوليتانو»

عندما يحل برشلونة ضيفًا على أتلتيكو مدريد

يسعى الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم فريق برشلونة؛ لإثبات ذاته عندما يعود مرة أخرى لملعب واندا ميتروبوليتانو؛ لمواجهة فريقه القديم، أتلتيكو مدريد، للمرة الأولى يو
جريزمان يخشى العودة إلى «واندا ميتروبوليتانو»
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يسعى الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم فريق برشلونة؛ لإثبات ذاته عندما يعود مرة أخرى لملعب واندا ميتروبوليتانو؛ لمواجهة فريقه القديم، أتلتيكو مدريد، للمرة الأولى يوم الأحد المقبل في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعاقد برشلونة مع جريزمان في الصيف الماضي؛ لإنهاء قصة انتقال طويلة استمرت لأكثر من عامين.

وقدم أتلتيكو شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في ديسمبر 2017 لمحاولة إقناع جريزمان، الذي رفض هذه المحاولات في يونيو 2018، كاشفًا عن خياره في فيلم وثائقي يدعى «القرار».

وبعد ذلك قام برشلونة بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب في يوليو بعد انخفاضه من 200 مليون يورو (220 مليون دولار) إلى 120 مليونًا.

واعترض أتلتيكو مدريد على صحة الصفقة، وذكر أن جريزمان وافق على عرض برشلونة قبل أن ينخفض قيمة الشرط الجزائي، وبعد ذلك دفع برشلونة 15 مليون يورو ، رغم أنهم أنكروا أن هذه الأموال لها علاقة بصفقة انتقال جريزمان.

«ضجة الصفقة»

وحتى بعد ضجة الصفقة، لم تكن الأمور سهلة لجريزمان في برشلونة.

وسجل جريزمان خمسة أهداف في 17 ظهور له في كل المسابقات مع الفريق.

وكان برشلونة يريد أن يكون جريزمان مكملًا للثنائي لويس سواريز وليونيل ميسي في الهجوم، لكنه حتى الآن لم يثبت أهمية تواجده مع الفريق.

«طريقة لا تناسب جريزمان»

ولا يتناسب جريزمان مع طريقة فريق برشلونة؛ حيث إن مركزه المفضل كمهاجم ثانٍ، ليس موجودًا في برشلونة ولا يستخدم.

وخلال مباراة، أمس الأربعاء، التي فاز بها برشلونة على بروسيا دورتموند الألماني 3/1 في دوري أبطال أوروبا، وتأهل الفريق المستحق لدور الستة عشر، صنع ميسي الهدف الثالث الذي سجله جريزمان؛ ليسجل أول أهدافه في آخر ست مباريات.

وأوضح سواريز عقب المباراة: «مثلما حدث مع كل الزملاء بالفريق، معرفة أنه يكافح لتسجيل الأهداف، عندما كنا متقدمين بحثنا عنه».

وأضاف: «قدم أنطوان أداء رائعًا، حظى بفرص وسجل هدفًا، هذا مهم لثقته».

وأبرزت كلمات لويس سواريز قلق لاعبي برشلونة من تكيف مهاجم أتلتيكو مدريد السابق قبل العودة مرة أخرى لملعب واندا ميتروبوليتانو.

وشارك جريزمان كبديل أمام دورتموند بعد إصابة عثمان ديمبلي، الذي سيغيب عن لقاء أتلتيكو، وهو الأمر الذي يؤكد مشاركة جريزمان في اللقاء.

ويحتل برشلونة صدارة الدوري، برصيد 28 نقطة، وبفارق الأهداف أمام ريال مدريد، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع، برصيد 25 نقطة.

بالقدر الذي لم يقدم فيه أداء مقنعًا بالدوري، يواجه أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييجو سيميوني، موسمًا صعبًا.

وتفتتح مباريات الجولة عندما يلتقي سلتا فيجو مع بلد الوليد، غدًا الجمعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك