Menu
أخصائي يوصي بقاعدة الـ«66 يومًا» لتجنب آلام الظهر

تأتي آلام الظهر في المقام الأول من حقيقة أننا نقضي معظم الوقت في مكاتبنا في العمل؛ حيث نضطر أحيانًا إلى الجلوس لمدة 8 إلى 12 ساعة على كرسي غالبًا ما يكون غير جيد على الإطلاق، ما قد يثير الدهشة أو المخاوف أن آلام الظهر قد تحدث في سن مبكرة وغالبا ما تتفاقم هذه الأعراض، لتصبح مؤلمة ومزعجة باستمرار.

وأوصى أخصائي العلاج الطبيعي ألكسندر سروكوفسكي بقاعدة الـ66 يومًا، والتي تنص على ضرورة ممارسة تمارين الظهر باستمرار لمدة 66 يومًا على الأقل وبشكل متتالٍ، حتى لو لم يكن الشخص على ما يرام، فكلما زادت قوة العضلات، زادت المسافة بين فقرتين متجاورتين وزادت مساحة العصب.

وأوضح أنه لمنع آلام الظهر، من الضروري أن يكون لديك عضلات قوية وكافية، إذ كلما زاد عدد العضلات التي تدعم العمود الفقري، قل الإجهاد، وبالتالي سيقل الألم.

ويوصي الخبير سروكوفسكي بتمرين بسيط من أجل ظهر قوي، للقيام بذلك، قف بشكل مستقيم مع مباعدة رجليك وانحنِ قليلاً، قم بشد الأرداف والمعدة بقوة وشد ذراعيك لأعلى لمدة 45 ثانية، وستلاحظ كيف تقوى عضلات ظهرك بشكل كبير.

وأضاف: «يجب أن يكون جذع الرياضيين المحترفين قويًّا ليستطيعوا ممارسة الرياضة التي يحترفونها ويحافظوا على قوتهم البدنية، لكن تقوية عضلات الجذع ضرورية ومفيدة للناس العاديين أيضًا».

وذكر أن من التمارين البسيطة الأخرى على سبيل المثال، أن تستلقي على بطنك وترفع ذراعيك ورجليك قليلاً وترفعهما وتنزلهما بالتناوب على غرار السباحة، ثم استلق على بطنك على الأرض، ثم حاول سحب الجزء العلوي من جسمك لأعلى، هنا يمكنك أن ترى بالفعل حجم العجز في عضلات ظهرك، لذلك فإن التدريب المستمر ضروري.

وأكد أنه في حال بقيت آلام الظهر مستمرة، قد يكون من الضروري استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا:

تجنب آلام الظهر عند ممارسة الركض يبدأ بتقوية عضلات الجذع

2021-11-25T05:20:07+03:00 تأتي آلام الظهر في المقام الأول من حقيقة أننا نقضي معظم الوقت في مكاتبنا في العمل؛ حيث نضطر أحيانًا إلى الجلوس لمدة 8 إلى 12 ساعة على كرسي غالبًا ما يكون غير جي
أخصائي يوصي بقاعدة الـ«66 يومًا» لتجنب آلام الظهر
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

أخصائي يوصي بقاعدة الـ«66 يومًا» لتجنب آلام الظهر

أخصائي يوصي بقاعدة الـ«66 يومًا» لتجنب آلام الظهر
  • 499
  • 0
  • 0
فريق التحرير
30 ذو القعدة 1442 /  10  يوليو  2021   05:27 م

تأتي آلام الظهر في المقام الأول من حقيقة أننا نقضي معظم الوقت في مكاتبنا في العمل؛ حيث نضطر أحيانًا إلى الجلوس لمدة 8 إلى 12 ساعة على كرسي غالبًا ما يكون غير جيد على الإطلاق، ما قد يثير الدهشة أو المخاوف أن آلام الظهر قد تحدث في سن مبكرة وغالبا ما تتفاقم هذه الأعراض، لتصبح مؤلمة ومزعجة باستمرار.

وأوصى أخصائي العلاج الطبيعي ألكسندر سروكوفسكي بقاعدة الـ66 يومًا، والتي تنص على ضرورة ممارسة تمارين الظهر باستمرار لمدة 66 يومًا على الأقل وبشكل متتالٍ، حتى لو لم يكن الشخص على ما يرام، فكلما زادت قوة العضلات، زادت المسافة بين فقرتين متجاورتين وزادت مساحة العصب.

وأوضح أنه لمنع آلام الظهر، من الضروري أن يكون لديك عضلات قوية وكافية، إذ كلما زاد عدد العضلات التي تدعم العمود الفقري، قل الإجهاد، وبالتالي سيقل الألم.

ويوصي الخبير سروكوفسكي بتمرين بسيط من أجل ظهر قوي، للقيام بذلك، قف بشكل مستقيم مع مباعدة رجليك وانحنِ قليلاً، قم بشد الأرداف والمعدة بقوة وشد ذراعيك لأعلى لمدة 45 ثانية، وستلاحظ كيف تقوى عضلات ظهرك بشكل كبير.

وأضاف: «يجب أن يكون جذع الرياضيين المحترفين قويًّا ليستطيعوا ممارسة الرياضة التي يحترفونها ويحافظوا على قوتهم البدنية، لكن تقوية عضلات الجذع ضرورية ومفيدة للناس العاديين أيضًا».

وذكر أن من التمارين البسيطة الأخرى على سبيل المثال، أن تستلقي على بطنك وترفع ذراعيك ورجليك قليلاً وترفعهما وتنزلهما بالتناوب على غرار السباحة، ثم استلق على بطنك على الأرض، ثم حاول سحب الجزء العلوي من جسمك لأعلى، هنا يمكنك أن ترى بالفعل حجم العجز في عضلات ظهرك، لذلك فإن التدريب المستمر ضروري.

وأكد أنه في حال بقيت آلام الظهر مستمرة، قد يكون من الضروري استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا:

تجنب آلام الظهر عند ممارسة الركض يبدأ بتقوية عضلات الجذع

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك