«معادن» وصندوق الاستثمارات يتفقان على تأسيس شركة للاستثمار في الأصول التعدينية

صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة

أعلنت شركة التعدين العربية «معادن»، توقيع اتفاقية مشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامة لتأسيس شركة تهدف إلى الاستثمار في الأصول التعدينية على الصعيد الدولي لتأمين المعادن الاستراتيجية.

وقالت الإخبارية، إن ملكية معادن في الشركة ستصل إلى 51 %، بينما ستكون ملكية الصندوق 49%، وسيبلغ رأسمال الشركة الأولي المدفوع 187.5 مليون ريال، بحيث ستقوم معادن بدفع حصتها في الشركة البالغة 95.6 مليون ريال من مواردها الخاصة.

واتفقت «معادن» وصندوق الاستثمارات على أنه عند تطور أعمال الشركة وحاجتها إلى تمويل إضافي، فستلتزم معادن والصندوق بتمويل الشركة بمبلغ إجمالي يصل إلى 11.9 مليار ريال عن طريق زيادة رأسمالها أو بطرق أخرى يتفق عليها الطرفان في حينه؛ حيث سيكون الحد الأقصى لاستثمار معادن في الشركة مبلغ 6.095 مليار ريال، ما لم يتفق الأطراف على خلاف ذلك مستقبلاً.

وتضمنت اتفاقية المشروع المشترك على بنود أخرى مثل الشروط المسبقة التي يجب استيفاءها قبل تأسيس الشركة والأحكام الخاصة بإدارتها وتمويلها وآلية التخارج والقيود المفروضة في هذا الشأن وغيرها من الأحكام المتعارف عليها في مثل هذه الاتفاقيات.

وستقوم استراتيجية الشركة مبدئياً على الاستثمار في قطاعات خام الحديد والنحاس والنيكل والليثيوم كشريك غير مشغل يمتلك حصص أقلية،وسيساهم ذلك في ضمان أمن إمدادات المعادن المحلية ووضع السعودية كشريك رئيسي في سلسلة التوريد العالمية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa