رئيس سابك التنفيذي: ننفذ هيكلًا جديدًا في نظام حوكمة الشركة.. ونواصل تطوير التقنيات المبتكرة

شركة سابك
شركة سابك

شاركت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" في النسخة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار، المنعقدة في الرياض خلال المدة من 25 إلى 27 أكتوبر 2022م.

وأكد الرئيس التنفيذي المكلف لشركة "سابك" المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه أثناء مشاركته في إحدى حلقات النقاش التي تتناول موضوع الاستثمارات المطلوبة خلال السنوات الخمسين المقبلة، أن استراتيجية أعمال "سابك" تُنفَّذ ضمن آفاق زمنية مختلفة، ويُتقدَّم فيها جميعًا بصورة متزامنة.

وأوضح أنه على المدى القصير وبمساعدة التقنيات الرقمية تتفاعل الشركة بشكل سريع مع التغيرات غير المتوقعة في الأسعار والاضطرابات التي تشهدها سلسلة الإمدادات.

وأشار إلى أنه على المدى الطويل، فإن "سابك" تنفذ هيكلًا جديدًا في نظام حوكمتها يدمج عنصر المساءلة بجميع الأعمال التي تحقق أهداف الاستدامة الخاصة بالشركة.

وتابع: على المدى المتوسط تواصل الشركة تطوير التقنيات المبتكرة بشكل استباقي، فضلًا عن تعزيز سلسلة الإمدادات والشبكات اللوجستية لديها، والاستثمار في رأس المال البشري، الذي يعد أهم أصول الشركة ومصدرها الأساسي للتقدم في نموذج أعمالها، حيث تعمل باستمرار على برامج تأهيلية متخصصة لصنع قيادات مبدعة قادرة على الابتكار، لمواكبة مستقبل الصناعة والأعمال.

وسلطت "سابك" خلال مشاركتها الضوء على استراتيجيتها للنمو المستدام من خلال مشاركتها في فعاليات مزاد السوق الطوعية لتداول الائتمان الكربوني الذي أقيمت فعالياته على هامش المؤتمر. ويسهم المزاد الذي أطلقه صندوق الاستثمارات العامة في تسهيل حركة الاستثمارات التي تعمل على مواجهة تأثيرات التغير المناخي، وتدعم جهود المملكة التي تستهدف الوصول إلى مستوى الانبعاثات الصفري بحلول عام 2060م.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa