بالفيديو.. وزير الاستثمار: نطمح لبلوغ الصناعات الأساسية والتحويلية بجازان إلى تريليون ريال

قال وزير الاستثمار خالد الفالح، إننا نطمح لبلوغ الصناعات الأساسية والتحويلية في جازان إلى تريليون ريال في عام 2030م.

وأضاف الوزير أن مشروع ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية مثال واضح للتعاون الوثيق والدعم المتبادل بين جهات عديدة تشمل إمارة منطقة جازان، ووزارات: «الطاقة، والصناعة والثروة المعدنية، الاستثمار، الهيئة الملكية للجبيل وينبع، والشركات السعودية الرائدة».

وأكمل وزير الاستثمار، خلال الاحتفال بتدشين ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، لقد شهدنا من قبل تشغيل أحدث مصافي أرامكو السعودية؛ ليصل مجموع الاستثمارات في المنطقة الصناعية في جازان على ما يزيد على 80 مليار ريال.

وأردف الفالح، أن ذلك سيسهم في توفير عشرات الآلاف من الوظائف عندما تكتمل التنمية في تلك المنطقة مع تحقيق أهدافنا الاستثمارية للصناعات الأساسية والتحويلية التي نسعى أن تبلغ تريليون ريال بحلول عام 2030م.

وتابع، أن الموانئ تشكل ركنًا أساسيًا للتنمية الصناعية وتعد بوابات الدخول والتصدير للدول المتقدمة، لذلك سيكون ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية مركزًا لتقديم خدمات لوجستية متقدمة للمملكة ولمنطقة الشرق الأوسط حيث يمر به من 13% إلى 15% من إجمالي التجارة العالمية ويقع على واحد من أهم ممرات النقل البحري على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa