مباحثات سعودية عمانية لمناقشة فرص التعاون في قطاع التعدين

مباحثات سعودية عمانية لمناقشة فرص التعاون في قطاع التعدين

عقد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف اجتماعًا مع وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني قيس بن محمد اليوسف، لمناقشة الفرص تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين.

بحث الاجتماع الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي، وأهمية تكوين فريق عمل مشترك يعزّز من التكامل الصناعي بين الدولتين، وتبادل الخبرات في التشريعات والأنظمة والخدمات.

كما اتفق خلال الاجتماع على إعداد برنامج زيارات متبادلة بين المسؤولين في الوزارتين للاطلاع على التجارب الصناعية، إلى جانب الاتفاق على إقامة ملتقيات صناعية مشتركة في البلدين.

واستعرضت قيادات منظومة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة خلال الاجتماع دور جهات منظومة الصناعة والتعدين وأجهزتها التنفيذية، التي تعمل كممكن للقطاع الصناعي، وتتكامل مع المنظومة الصناعية في مسارات التمكين والتشريع والتحفيز، إضافة إلى تهيئتها للبيئة المناسبة للمستثمر المحلّي والخارجي على جميع الأصعدة، من البنية التحتية إلى سهولة الإجراءات التي تمكنه من مزاولة أعماله بكل يسر، والجوانب التمويلية المقدمة عبر صندوق التنمية الصناعية السعودي، وبنك التصدير والاستيراد السعودي.

وتطرق الاجتماع إلى مستهدفات رؤية المملكة 2030 وعمان 2040 والفرص الطموحة لتعزيز التعاون بين الجانبين والعمل على عديد من الأهداف الاستراتيجية في القطاع الصناعي، وتتضمن مشاريع عملاقة ستعود بالنفع على البلدين، وسيسهم التعاون بينهما في تحقيقها وإنجاحها على أرض الواقع.

اقرأ أيضاً

X
صحيفة عاجل
ajel.sa