ياسر الرميان: شركاتنا في طريقها للخروج من تأثيرات جائحة كورونا

محافظ صندوق «الاستثمارات العامة» قدم تعهدات
ياسر الرميان: شركاتنا في طريقها للخروج من تأثيرات جائحة كورونا

قال ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، إنَّ شركاتنا ككل الشركات العالمية في طريقها للخروج من تأثيرات جائحة كورونا. 

وأضاف: إننا نعد بتكريس كل الجهود لنجاح برامج الاستثمارات لتمكين الشركات، مشيرًا إلى أنَّ الثقة بين القطاعين الخاص والحكومي في السعودية قائمة وقوية. 

إلى ذلك دشن الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية)، اليوم الثلاثاء، برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المخصص للشركات المحلية، بهدف تطوير الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتسريع تحقيق الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في زيادة مرونة الاقتصاد ودعم الازدهار والنمو المستدام.

وأكد سمو ولي العهد (خلال تدشينه برنامج شريك، عبر اجتماع افتراضي برئاسته، ومشاركة عدد من الوزراء وكبار رجال الأعمال ورؤساء شركات كبرى بالمملكة)، أن بناء قطاع خاص حيوي ومزدهر يعدّ من الأولويات الوطنية للمملكة؛ لما يمثله من أهمية ودور حيوي، بصفته شريكًا رئيسًا، في ازدهار وتطور اقتصاد المملكة، ليواصل أداء مهامه الداعمة؛ لتحقيق الطموحات الوطنية التي حددتها رؤية 2030.

وقال: وإذ يعد بناء قطاع خاص حيوي ومزدهر من الأولويات الوطنية بالنسبة للمملكة، فإننا ندشّن اليوم حقبة جديدة أكثر قوة من حيث التعاون والشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، بإعلاننا عن برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص (شريك)، بهدف دعم الشركات المحلية، وتمكينها للوصول إلى حجم استثمارات محلية تصل إلى خمسة تريليونات ريال بنهاية عام 2030. 

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa