محافظ «المركزي»: مستمرون في تشجيع وتحفيز عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع التأمين

محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك
محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك

أكد محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، استمرار البنك في تشجيع وتحفيز عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع التأمين.

وشدد محافظ المركزي، خلال تكريم رئيسَي مجلسي إدارة شركتي ولاء للتأمين التعاوني وساب للتكافل ورئيسَيهما التنفيذيين؛ بمناسبة نفاذ اندماجهما في تاريخ 19 أكتوبر 2022م، على استعداد البنك بما لديه من خبرات فنية لتقديم المساعدة والدعم، مشيرًا إلى أن الاندماج خيار إستراتيجي لتنشيط القطاع ورفع كفاءته، وتعزيز قدرته على المساهمة في نمو الاقتصاد الوطني واستقراره، ومواجهة وتحمل المخاطر التي تواجهها الأنشطة الاقتصادية.

وقال المبارك، إن هذا خامس اندماج يشهده قطاع التأمين منذ عام 2020م، ما يؤكد سعي البنك المركزي لتطوير ودعم قطاع التأمين؛ لكونه من أهم القطاعات الحيوية التي أولتها رؤية المملكة 2030 اهتمامًا خاصًا من خلال برنامج تطوير القطاع المالي؛ إذ تضمنت إحدى مبادراته تشجيع وتسهيل عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع التأمين.

وأهاب ببقية الشركات أن تحذو حذو شركتي ولاء للتأمين التعاوني،

وساب للتكافل وبقية الشركات المندمجة سابقًا، منوهًا بالمنافع العديدة التي ستخدم القطاع من شركات ومستفيدين وحملة وثائق، وما ستجنيه تلك الشركات من عمليات الاندماج والاستحواذ، والمتمثلة في تعزيز الملاءة والمتانة المالية والقدرات التنافسية، وتحسين الكفاءة التشغيلية والتقنية، والتوسع في المنتجات واستقطاب الكفاءات البشرية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa