«مؤسسة النقد» توجه بإجراء جديد لمساعدة الباحثين عن تمويل

لدعم النمو الاقتصادي المتوازن والمستدام
«مؤسسة النقد» توجه بإجراء جديد لمساعدة الباحثين عن تمويل

حثت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، جهات التمويل (البنوك، المصارف، شركات التمويل)، على تقديم خدماتها لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال بوابة «تمويل» الإلكترونية المعتمدة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، والاستفادة من الخدمات المقدمة من خلالها، ومعالجة الطلبات التي ترد إلى البوابة خلال الأوقات المحددة؛ حيث إن من إيجابيات هذه البوابة فتح باب المنافسة بين الجهات التمويلية لتقديم عروض تمويلية مناسبة لتلك المنشآت، وتوفير الوقت والجهد؛ ما يساعد في رفع معدل الإقراض والاستثمار وتنمية الاقتصاد.

يأتي ذلك انطلاقًا من دور مؤسسة النقد العربي السعودي في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، ودعم النمو الاقتصادي المتوازن والمستدام، بما في ذلك تمكين القطاع المالي من دعم نمو القطاع الخاص، وإستراتيجية «ساما» الداعمة لتفعيل استخدام القنوات الإلكترونية للرقي بمستوى الخدمات المقدمة، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030م. بجانب التعاون المستمر والمثمر مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة بما يخدم المصلحة العامة.

وتعدّ بوابة «تمويل» الإلكترونية المعتمدة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، بوابةً تجمع رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الباحثين عن التمويل مع الجهات التمويلية المرخصة. 

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa